النفط بأعلى مستوى في 3 أشهر والذهب يستقر

ارتفعت أسعار النفط بالسوق الأميركية العالمية اليوم الجمعة لتوسع مكاسبها لليوم الثاني على التوالي، مسجلة أعلى مستوى في ثلاثة أشهر، بفضل تجدد آمال تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية لمدة شهر إضافي، خاصة بعد النجاح في حل الخلافات حول عدم التزام بعض المنتجين بتنفيذ كامل حصص الخفض، والموافقة رسميا على عقد الاجتماع الاستثنائي عبر الانترنت غدا السبت.

وارتفع الخام الأميركي بنسبة 2.7 بالمئة إلى مستوى 38.26 دولار الأعلى منذ 9 آذار الماضي، من مستوى الافتتاح عند 37.27 دولار، وسجل أدنى مستوى عند 37.07 دولار، وصعد خام برنت بأكثر من 3.4 بالمئة إلى مستوى 41.16 دولار للبرميل الأعلى منذ 6 آذار المقبل، من مستوى الافتتاح عند 39.82 دولار و سجل أدنى مستوى عند 39.74 دولار.

استقرار أسعار الذهب عالميا

استقرت أسعار الذهب بالسوق الأميركية العالمية اليوم الجمعة ضمن نطاق محدود من التعاملات، مع عزوف المستثمرين عن بناء مراكز جديدة، ترقبا لصدور بيانات الوظائف الجديدة في الولايات المتحدة خلال أيار الماضي، والتي توضح مدى تعافي أكبر اقتصاد في العالم بعد تخفيف قيود العزل العام المرتبطة بفيروس كورونا.

وتداولت أسعار الذهب حول مستوى 1,710.55 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1,713.09 دولار، وسجلت أعلى مستوى 1,716.54 دولار، وأدنى مستوى 1,706.96 دولار.

وانخفضت حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب بالأمس بنحو 1.16 طن متري، في أول انخفاض خلال السبعة أيام الأخيرة، لينزل الإجمالي إلى 1,132.21 طن متري، متخليا عن إجمالي 1,133.37 طن متري، والذي يعد أعلى مستوى أيار 2013.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *