/
/
النفط يهبط 2% مع تهاوي الطلب الأميركي على البنزين

النفط يهبط 2% مع تهاوي الطلب الأميركي على البنزين

البوصلة - سجلت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط تراجعا كبيرا خلال تعاملات اليوم الأربعاء رغم التراجع الكبير في مخزون النفط الخام بالولايات المتحدة، حيث ساعد انخفاض الطلب على البنزين في الولايات المتحدة، إلى جانب زيادة إنتاج الخام في دول منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إلى دفع أسعار النفط للتراجع.
النفط برنت

البوصلة –  سجلت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط تراجعا كبيرا خلال تعاملات اليوم الأربعاء رغم التراجع الكبير في مخزون النفط الخام بالولايات المتحدة، حيث ساعد انخفاض الطلب على البنزين في الولايات المتحدة، إلى جانب زيادة إنتاج الخام في دول منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إلى دفع أسعار النفط للتراجع.

كما ساهم ارتفاع سعر الدولار أمام العملات الرئيسية الأخرى في تراجع أسعار النفط اليوم. وكان مؤشر قيمة الدولار قد تراجع أمس إلى 75ر91 نقطة، وهو أقل مستوى له منذ حوالي عامين، قبل أن يرتفع اليوم إلى 87ر92 نقطة.

وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط ، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي  اليوم بمقدار 25ر1 دولار أي بنسبة 9ر2 في المئة إلى 51ر41 دولار للبرميل تسليم تشرين أول/أكتوبر المقبل.

وتراجع خام برنت القياسي لنفط بحر الشمال بمقدار 99ر0 دولار أي بنسبة 2ر2 في المئة إلى 59ر44 دولار للبرميل.

يأتي ذلك فيما أشارت بيانات معهد البترول الأمريكي الصادرة أمس تراجع مخزون الخام لدى الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي بمقدار 4ر6 مليون برميل في حين كان المحللون يتوقعون تراجعه بمقدار 9ر1 مليون برميل فقط.

وتراجع مخزون البنزين بمقدار 8ر5 مليون برميل  متجاوزا توقعات المحللين الذين توقعوا تراجع المخزون بمقدار 3 ملايين برميل فقط.

في الوقت نفسه أشارت تقارير إلى زيادة إنتاج دول أوبك بمقدار 950 ألف برميل يوميا خلال آب/أغسطس الماضي  مع استمرار المنظمة في تخفيف القيود على الإنتاج.

تراجع مخزون البنزين بمقدار 8ر5 مليون برميل  متجاوزا توقعات المحللين الذين توقعوا تراجع المخزون بمقدار 3 ملايين برميل فقط.

(د ب أ)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث