النفط يهوي إلى أدنى مستوى هذا العام

النفط يهوي إلى أدنى مستوى هذا العام

دول الخليج ستحتاج تمويلات تفوق 200 مليار دولار (غيتي) - نفط - دولار

هوت أسعار النفط، الأربعاء، إلى أدنى مستوى هذا العام في جلسة تعاملات متقلبة، بعد أن أظهرت بيانات حكومية أمريكية زيادة كبيرة غير متوقعة في مخزونات الوقود، مما يغذي المخاوف على الطلب في سوق تشهد حالة من الذعر بالفعل بسبب ضبابية الاقتصاد.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم شباط/فبراير 1.62 دولار أو 2 في المئة إلى 77.73 دولار للبرميل بحلول الساعة 16:14 بتوقيت غرينتش. وهوى الخام الأمريكي 1.80 دولار أو 2.4 في المئة إلى 72.45 دولار للبرميل.

برنت إلى أدنى مستوى

ولامس خام برنت خلال الجلسة أدنى مستوى منذ الثالث من كانون الثاني/يناير.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، زيادة مخزونات نواتج التقطير 6.2 مليون برميل، متجاوزة بفارق كبير التوقعات بزيادة قدرها 2.2 مليون برميل فقط. وقفزت مخزونات البنزين 5.3 مليون برميل مقابل توقعات بزيادة قدرها 2.7 مليون برميل.

وفاقت الزيادة في مخزونات الوقود تراجعا في مخزونات النفط الخام قدره 5.2 مليون برميل. وأفادت مصادر في السوق أن معهد البترول الأمريكي سجل سحبا من مخزونات الخام بلغ نحو 6.4 مليون برميل، على ما ذكرت وكالة “رويترز”.

النفط والصين

وحصلت أسعار النفط على بعض الدعم مع إعلان الصين، الأربعاء، التغييرات الأكبر في سياستها لمكافحة فيروس كورونا منذ بدء الجائحة، في حين نقلت وكالة الإعلام الروسية عن نائب وزير الخارجية الروسي قوله إن بلاده قلقة إزاء تكدس ناقلات النفط في مضيق البوسفور.

وأظهرت بيانات أن واردات الصين من النفط الخام في تشرين الثاني/نوفمبر ارتفعت 12 في المئة عن العام السابق، وسجلت أعلى مستوياتها في 10 أشهر.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: