النواصرة: ما حدث اليوم إجابة بليغة لوزير التربية (شاهد)

تعهّد نائب نقيب المعلمين ناصر النواصرة أن يعوّض المعلمون الطلبة عما فاتهم من حصص دراسيّة خلال فترة الإضراب الذي يستمر للأسبوع الثاني على التوالي.

وقال النواصرة في حديث مساء الإثنين عبر صفحة نقابة المعلمين على “فيسبوك” : نحن سنعوض أبناءنا عن كل حصة فاتتهم وعن كل يوم، ونحن قادرون على ذلك ونطمئنكم، وهذه الأزمة ستنتهي قريباً وسيربح الوطن – على حد وصفه -.

وأعرب نائب نقيب المعلمين عن شكره لما وصفه “كل دعم وصل النقابة خلال تنفيذ هيئتها العامة للإضراب”، منتقداً في ذات الوقت ما اعتبره “إدارة الظهر من قبل الحكومة”.

وقال “الحكومة تدير ظهرها للمجتمع الأردني والطلاب، ولا تأبه بهم”.

وعن تعميم وزير التربية والتعليم المتعلق بالدوام الرسمي، قال نائب النقيب: “نحن اليوم تركنا فرصة ليتعرّف معالي الوزير والجانب الرسمي الحكومة عن مدى التزام الميدان بقرار النقابة، وأعتقد أن الاجابة كانت بليغة جداً”.

وتابع النواصرة “في المرات القادمة إذا أرادت وزارة التربية أن تبعث بكتاب على هذه الشاكلة أو استجواب يتعلق بالإضراب، فسيجيب كل معلم باستدعاء منفضل، وسيذهب كل معلم لتسليم الاستدعاء في وقت وساعة واحدة لتسليم الرد لمعالي وزير التربية والتعليم، وإن كانوا بالالاف أو عشرات الالاف فليكن”.

وقال “هذا الرد سيكون في المرات القادمة على أي كتاب يرسل بهذه الطريقة”، مضيفاً: “كل المعلمين مضربون والكشوف لديكم، والإضراب متماسك ويثبت أن هذه الفئة وهؤلاء المربين يلتفون حول نقابتهم”.

آخر المستجدات فيما يتعلق بالإضراب 16/9/2019

Posted by jordanian teachers syndicate on Monday, September 16, 2019

وقال “في المرات القادمة الرد سيكون كل على حدة، في وقت واحد وسيصرون على تسليم الرد لمعالي الوزير شخصياً في وقت ومكان واحد، لذا فلننتبه في المرات القادمة سيكون كل على حدة وسيسلم كل معلم الاستدعاء الخاص به إلى وزير التربية.”

وأضاف “أن توجيهات الملك في أكثر من خطاب وورقة، ونقارن بين نظرة الملك عبدالله الثاني (حفظه الله) للمعلم ونظرة الحكومة”، ودعا إلى الاستماع إلى دعوة الملك بالتعامل مع المعلمين بالاحترام والتقدير، والذي يتناسب مع دورهم الأساسي في بناء أجيال المستقبل ورسالتهم المقدسة.

وقال إن هذه التوجيهات تتناسب ودور المعلم في بناء الوطن، أما ما يجري اليوم من تبهيت وانتقاص من صورة المعلم هي تخالف تماماً توجيهات الملك لهذه الحكومة وكل حكومة.

وقال إن الملك أكد أنه مهما فعلنا لن نوفي المعلم حقه (..) وأن توجيهاتي بتوفير السكن الكريم وتحسين الرواتب للمعلمين، معلقاً على توجيهات الملك بالتساؤل: أين أنت أيتها الحكومة من توجيهات الملك.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *