النيابة السعودية تكذّب مواطنا تحدث عن فساد بـ”قطار الحرمين”

كذّبت النيابة العامة في السعودية، مواطنا تحدث عن وجود اختلاس، وفساد، في مشروع قطار الحرمين، والذي احترقت محطته الرئيسية في مدينة جدة قبل أيام.

وقالت النيابة العامة بحسب ما نقلت صحف سعودية، إن “صاحب التغريدة عن شبهة فساد في قطار الحرمين سبق أن تم التحقيق معه في قضايا جنائية سابقة، وتم فصله من عمله بسبب إجراءات عمالية، قبل قيامه بالإبلاغ عن حالات الاختلاس التي يدعيها”.

وكان المواطن محمد صادق، قال إنه تقدم بشكوى لدى السلطات العام الماضي، كشف فيها اختلاس مبلغ ملياري ريال (533 مليون دولار)، تتعلق بأنظمة التحكم والحرائق، وأن هذه الشكوى كلفته فقدا وظيفته.

وبعد يوم من تغريدته، قال صادق، إنه سيقوم بتسليم نفسه إلى الأجهزة الأمنية، للإفادة بما لديه من معلومات، مطالبا متابعيه بإيصال قصته إلى ولي العهد محمد بن سلمان، في حال تعرض لأي مكروه.

وأعلن أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، قبل يومين، تشكيل لجان للتحقيق في الحادثة، التي لم تتمكن السلطات من تحديد مدى الأضرار التي نتجت عنها بعد.

وحاول الأمير خالد الفيصل الحد من مسؤولية الحكومة، بالقول إن مثل هذه الحرائق تحدث في كل مكان بالعالم.

وتضررت أجزاء كبيرة من محطة القطار في جدة جراء الحريق الذي امتد عدة ساعات، وأصيب فيه خمسة أشخاص، قبل تدخل فرق الإطفاء والمروحيات للسيطرة عليه.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *