الهروط: نستنكر التضييق على طلبة “الأردنية” وتهديدهم بالفصل والاعتقال

الهروط: نستنكر التضييق على طلبة “الأردنية” وتهديدهم بالفصل والاعتقال

الهروط: نستنكر التضييق على طلبة "الأردنية" وتهديدهم بالفصل والاعتقال

عمان – خاص

استنكر رئيس القطاع الشبابي في حزب جبهة العمل الإسلامي، معتز الهروط، ما وصفه بالتضييق المستمر على ممثلي كتلة أهل الهمة في الجامعة الأردنية وتهديد ممثليها بالفصل والاعتقال.

وقال الهروط في تصريح لـ”البوصلة” إن استمرار توقيف رأس القائمة الطالب محمد الخطيب لأكثر من شهر وحتى اليوم هو مؤشر على ما وصل إليه الحال، لافتا إلى صدور قرار براءته من التهم الموجهة إليه بعد يوم من انتهاء انتخاب الهيئة التنفيذية لاتحاد الطلبة في الجامعة.

وتحدث عن اجتماع ممثلي قوائم أخرى ليوم كامل في أحد الفنادق وذهابهم إلى انتخابات الهيئة التنفيذية بشكل موحد فهو مؤشر على حجم تضييق عال مورس على الطلبة.

وحمل الهروط إدارة الجامعة مسؤولية هذه الضغوط التي مورست على الطلبة من قبلها ومن قبل جهات من خارج الجامعة، بحسب ما قاله.

وكانت كتلة أهل الهمة الطلابية، أعلنت مقاطعتها لانتخابات الهيئة التنفيذية لاتحاد الطلبة وعدم المشاركة في انتخابات الهيئة الإدارية التي عقدت اليوم الثلاثاء.

وقالت الكتلة في بيان لها إنها تتعرض مقاطعتها لانتخابات الهيئة التنفيذية لاتحاد الطلبة وعدم المشاركة في انتخابات الهيئة الإدارية

وأضافت، “جُمع يوم أمس 53 من أعضاء الاتحاد بأحد الفنادق (بالقرب من نفق الصحافة) وتم إلزامهم بحلف اليمين والضغط عليهم بأساليب الترهيب والترغيب والتغييب وشراء الذمم (المال السياسي الأسود) وتبكير موعدها لتتعارض مع امتحانات بعض الزملاء ومنع الأعضاء من إدخال هواتفهم الشخصية وغيرها من التضييقات، كل ذلك أدى إلى إفساد هذه التجربة الحديثة في سعي واضح من بعض الأطراف لإفشال منظومة التحديث السياسي التي يقودها الملك عبدالله الثاني بن الحسين وولي عهده الأمير الحسين بن عبدالله”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: