الهياجنة: التزام المواطن سيغني عن الحظر الشامل

الهياجنة: التزام المواطن سيغني عن الحظر الشامل

أكد أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة مسؤول ملف كورونا الدكتور وائل الهياجنة أن مستوى التزام الأردنيين بالكمامة ارتفع بشكل ملموس.

وأضاف خلال مقابلة مع التلفزيون الأردني عبر برنامج يسعد صباحك الذي يقدمه الزميلين حازم الرحاحلة ورندة كرادشة أن نسبة الفحوصات الايجابية لفيروس كورونا تدور حول 22% والاصابات بالفيروس مرتفعة.

وأشار إلى أن هناك عشرات الشركات تقوم باعداد مطاعيم لفيروس كورونا وهناك 5 أو 6 شركات عالمية وصلت للمرحلة الثالثة وبعد اعلان نتائج المرحلة وتفقد مأمونية اللقاح واعتماده من الصحة العالمية سيدخل إلى الأردن.

وبين بأنه سيتم استهداف فئات كالكوادر الصحية، وذوي الاختطار الذين يعانون من أمراض مزمنة، مؤكداً أن اللقاح لن يصل إلى الأردن قبل بداية العام، مشددا على أنه لا يوجد سبب مقنع لعدم تكوين المصابين بالفيروس مناعة ضده.

ولفت إلى أن المستشفيات الميدانية ستوفر 950 سريرا عاديا و180 سرير عناية حثيثة ويتم تعيين 1900 شخصا لتشغيلها، ويتم العمل على زيادة الطاقة الاستيعابية للمستشفيات، مضيفا “لن نصل لمرحلة الحظر الشامل لأن المواطن الأردني سيلتزم”.

ونصح بممارسة الرياضة وشرب الماء والابتعاد عن الأماكن المغلقة وهي نصائح عامة يجب الالتزام بها في كافة الأوقات.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

Comments 1

  1. فيحان ابومشعان says:

    انو التزام وانو بطيخ يازلمةانت بتشوف الناس اللي حوليك وتكول التزام تعا عسحاب والموقر والمنشية والمغاير والحاتمية والذهيبة ورجم الشامي بيعرفوش اشي اسمه كمامة.
    يازلمة اذا شافوا واحذ لابس كمامة بيكولوا من هاض الغريب اكيد حرامي
    كال التزام كال