اليونيسيف تحذر من النقص الكبير في المساعدات الانسانية باليمن

حذّرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” ومقرها نيويورك بتقرير اليوم الجمعة على موقعها الالكتروني من أن النقص الكبير في المساعدات الإنسانية في اليمن، بفعل فيروس كورونا يهدّد أعدادا إضافية من الأطفال بالموت جرّاء سوء التغذية في البلد الغارق بالحرب منذ سنوات .

وجاء في التقرير، أنّ ملايين الأطفال في اليمن يمكن أن يصبحوا على حافة المجاعة بسبب النقص الكبير بتمويل المساعدات الإنسانية في ظل جائحة كورونا .

وأضافت “يونيسف” في تقريرها الصادر بمناسبة ذكرى اندلاع الحرب إنّه ومن المتوقع أن يصاب 30 ألف طفل إضافي بسوء التغذية الحاد الوخيم الذي يهدّد حياتهم، على مدى الأشهر الستة القادمة “مشيرة الى انه من المحتمل أن يرتفع العدد الإجمالي للأطفال الذين يعانون من سوء التغذية تحت سن الخامسة إلى ما مجموعه 2,4 مليون طفل، وقد تؤدي الأوضاع السيئة لوفاة 6600 طفل إضافي دون سن الخامسة لأسباب يمكن الوقاية منها، بحلول نهاية العام، بزيادة قدرها 28 بالمئة”.

وجمعت الأمم المتحدة هذا الشهر 1,35 مليار دولار من المساعدات الإنسانية لليمن بمؤتمر للمانحين استضافته السعودية، إلا أن هذا الرقم يوازي نحو نصف التمويل المطلوب والبالغ 2,41 مليار دولار.

(بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *