بالأرقام وعلى يد الجيش الأذري.. خسائر قوات الاحتلال الأرميني خلال 4 أيام

علنت وزارة الدفاع الأذرية، فجر اليوم الخميس، تدمير قواتها 200 دبابة ومصفحة إلى جانب مئات من المنظومات الصاروخية التابعة للقوات الأرمينية التي تحتل إقليم “قره باغ”، وذلك خلال الأيام الـ4 الماضية.

وقالت الوزارة في بيان، إن “الجيش الأذري يواصل تكبيد الجيش الأرميني خسائر كبيرة، في الهجوم المضاد الذي يشنه لتحرير أراضي أذربيجان من الاحتلال”.

وأضافت أن “الجيش الأذري تمكن خلال الأيام الـ4 الماضية من تدمير 200 دبابة وعربة مدرعة، و228 نظاما مدفعيا وصاروخيا، و30 نظام دفاع جوي، و6 مناطق قيادة ومراقبة، و5 مستودعات ذخيرة”.

وأرفدت أنه “تم أيضا تدمير 110 سيارات، ومنظومة صواريخ من طراز S-300 تابعة للجيش الأرميني”.

ويوم الأحد الماضي، اندلعت اشتباكات على خط الجبهة بين أذربيجان وأرمينيا، إثر إطلاق القوات الأرمينية النار على مواقع سكنية مدنية آذرية.

وذكرت وزارة الدفاع الأذرية في بيان، أن “الجيش الأرميني بدأ عملية استفزاز واسعة النطاق في ساعات الصباح الأولى، عبر إطلاق النيران بالأسلحة الخفيفة والثقيلة ضد مواقع آذرية عسكرية ومدنية”.

ومطلع شهر تموز/يوليو الماضي، توترت العلاقات بين أذربيجان وأرمينيا على خلفية التصعيد العسكري الذي قامت به الأخيرة من خلال استهداف جنود وضباط أذريين في منطقة توفوز الحدودية، ما أدى لوفاة 11 جنديا وإصابة 4 آخرين بجروح.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *