بالفيديو: زعيم كوريا الشمالية يبكي ويعتذر لشعبه

بالفيديو: زعيم كوريا الشمالية يبكي ويعتذر لشعبه

زعيم كوريا الشمالية يبكي ويعتذر لشعبه

أصاب الزعيم الكوري الشمالي “كيم يونج أون”، شعبه ومتابعيه، من مختلف أنحاء العالم، بحالة من الدهشة بعدما سالت دموعه خلال مشاركته في عرض عسكري كبير، في العاصمة بيونج يانج، مساء السبت، احتفالًا بالذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس حزب العمال الكوري الشمالي.

وبدا “كيم يونج أون” متأثرًا خلال إلقاء الكلمة العاطفية، خلال العرض العسكري أمام الآلاف من الكوريين الشماليين. وأشاد بالجهود التي بذلتها كوريا الشمالية، في التصدي للأضرار الناتجة عن الإعصار الذي ضرب البلاد، بالإضافة إلى جائجة “كورونا” والعقوبات الدولية المفروضة على بلاده.

وقال “كيم يونج أون”: “أشعر بالخجل لأنني لم أستطع تحسين حياتكم وأكافئكم بالشكل المناسب على ثقتكم الكبيرة، لم تكن جهودي وتفاني لإخراج شعبنا من ظروف العيش الصعبة فوق كل شيء، أشعر بالامتنان الشديد لجميع أفراد شعبنا الذين يتمتعون بصحة جيدة وسليمة”.

وأعرب “كيم يونج أون”، خلال كلمته عن اعتذاره وأسفه الشديد، نظرًا للمعاناة التي تواجهها بلاده في ظل العقوبات والكوارث الطبيعية، وتعهد بإطلاق العنان للترسانة العسكرية الكورية الشمالية في حال تعرُّض دولته للتهديد، وتجنّب ذكر الولايات المتحدة، وأشار إلى استعداده لاستئناف المعاملات التجارية مع كوريا الجنوبية، فور التخلّص من خطر الوباء.

وأضاف: “كم عدد الأشخاص الذين تحملوا وعانوا البيئة الصعبة هذا العام؟ لا يمكن الحديث عن تفاني جنود جيشنا الشعبي في جبهة الحجر الصحي، وجبهة التعافي من الكوارث الطبيعية، دون دموع الامتنان، أنا آسف للغاية، ومن المؤلم ألا أكون معهم في ليلة المجد هذه”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: