في كلمة له بالكرك.. المراقب العام للإخوان يدعو عشائر الأردن لإنقاذ أهل غزة من المجاعة

في كلمة له بالكرك.. المراقب العام للإخوان يدعو عشائر الأردن لإنقاذ أهل غزة من المجاعة

البوصلة – الكرك

عقب انتهاء صلاة الجمعة أقام مصلو مسجد المنشية الكبير وقفة شعبية تحت عنوان “لن نترك غزة وحدها”.

وهتف المشاركون في الوقفة عبارات مؤيدة وناصرة للمقاومة الفلسطينية ومقاومتها الباسلة التي تستمر يومًا تلو الآخر في إلحاق الخسائر بالجيش الصهيوني الغاشم.

وشارك في الوقفة التي أقيمت بمحافظة الكرك المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين المهندس مراد العضايلة.

دعوة لإنقاذ أهل غزة من المجاعة

ودعا المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين المهندس مراد العضايلة العشائر الأردنية كافة لنصرة وإنقاذ أهل غزة من المجاعة التي تحيط بأهلها.

وقال في كلمة له في المهرجان الذي أقامته الحركة الإسلامية في محافظة الكرك بعنوان ” لن نترك غزة وحدها “: منذ أشهر يمنع الاحتلال إدخال الطعام والشراب والدواء لأهل غزة، فيا أهل الأردن ويا عشائر الأردن أفرغوا من قدوركم في قِدر غزة، فلطالما كنتم السند والداعم والمناصر لأهل غزة، وهم ينتظرون موقفكم ، فكونوا لهم السند، ولا تتركوا أهل غزة للجوع.

كما أكد العضايلة على أن الإخوان المسلمين سيكونون قدر الاحتلال على أرض فلسطين، وبأن الأردن مستعد لمعركة كرامة ثانية، موجهاً حديثه لقادة الكيان الصهيوني ومتطرفيه كوزراء المالية والأمن الداخلي في حكومة الاحتلال سوميترتش وبن غفير، “سنقطع يدكم إذا امتدت للأردن”.

وأضاف: “إن في لهذا البلد جيش وشعب يتربص لمعركة التحرير، وسيلتحم الشعب الأردني وجيشه في معركة التحرير، ومعركة الأقصى القادمة.

وأكد العضايلة على أن الجهاد الذي يجري على أرض غزة هو عنوان قوتها وتحررها، وعنوان تكسر جميع القيود”.

ووجه المراقب العام التحية إلى المقاومة الفلسطينية، ولأهل غزة، وللقائد في حركة حماس يحيى السنوار، وللقائد محمد الضيف، ولكل من يقف ضد المشروع الصهيوني والمشروع الغربي.

وأشار إلى أن ستة جيوش عربية سقطت في ست ساعات بينما المقاومة في غزة ما تزال تقف على قدميها في مواجهة العدو الصهيوني المدعوم من الغرب، وهو ما يعني أن الأمة باستطاعتها هزيمة الكيان الصهيوني، واليوم العدو يبحث عن المخرج من غزة، وهم ينادون بالضغط على حماس للقبول بشروط الصفقة، بينما حماس تقول لا صفقة إلا بشروطنا.

العضايلة: بوركت حناجركم يا أهل الكرك

ووجه العضايلة في كلمته “تحية إكبار” لأهل الكرك قائلًا: بوركت حناجركم يا أهل الكرك، الذين لم تتخلو يومًا عن أهل غزة لا في ليل ولا نهار لا بالصيف ولا بالشتاء بوركتم وبوركت مواقفكم وأنتم تؤكدون على أن قضية فلسطين قضية أمة ومن أولى بها غير أهل الكرك وأهل الأردن”.

وأضاف العضايلة، ” أهل الكرك أنتم الصادقون الذين يرون أن هذا الجهاد الذي يجري على أرض غزة عنوان تحرير للأمة وتغيرها وتكسير كل القيود”.

مجاهدو الأنفاق قدموا العزاء للبستنجي

ووجه العضايلة رسالته الأولى لروح الشيخ الأستاذ طارق البستنجي الذي توفاه الله بملابس الإحرام في يوم عرفة بالقول: الشيخ طارق مات حاجًا ملبيًا وهو يدعو بالنصر والفرج لأهل غزة.

وزاد، مجاهدو الأنفاق في غزة قدموا العزاء بطارق البستنجي الذي تلئلئت روحه على صعيد عرفات.

المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين المهندس مراد العضايلة

المقاومة نموذجًا في الصمود

أما الرسالة الثانية فخصّ بها العضايلة قادة حماس “محمد السنوار، محمد الضيف” وكل مجاهد يخرج ليطيح بالمشروع الصهيوني والمشروع الغربي على أرض فلسطين، مؤكدًا أن المقاومة أثبتت للعالم أجمع بأنها نموذجًا في الصمود بعد الوقوف لأكثر من 9 أشهر في وجه الطائرات والصواريخ الأميركية الصهيونية.

وتابع، المقاومة ألزمت الكرامة الحقيقية للأمة الإسلامية وأكدت أن شعوبها قادرة على هزيمة الكيان الصهيوني.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: