بايدن يوقع مرسوما لدعم أوكرانيا بـ40 مليار دولار

بايدن يوقع مرسوما لدعم أوكرانيا بـ40 مليار دولار

البوصلة – وقع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، السبت، مرسوما لدعم أوكرانيا بمساعدات جديدة قيمتها 40 مليار دولار نصفها مخصص للجيش الأوكراني.

وقالت وكالة أسوشييتد برس إن القرار الذي مرره الكونغرس بدعم من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، يعمق الالتزام الأمريكي تجاه كييف في وقت يسوده عدم اليقين بشأن مستقبل الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

وأوضحت الوكالة أن التمويل الجديد يهدف لدعم أوكرانيا حتى سبتمبر / أيلول المقبل، وسيخصص منه ما قيمته 20 مليار دولار من المساعدات العسكرية للجيش الأوكراني مما يضمن تدفقًا ثابتًا من الأسلحة المتطورة التي تم استخدامها لعرقلة تقدم روسيا.

وسيخصص أيضا من المساعدات 8 مليارات دولار لدعم الاقتصاد الأوكراني العام، و5 مليارات دولار لمعالجة نقص الغذاء العالمي الذي قد ينجم عن انهيار الزراعة الأوكرانية وأكثر من 1 مليار دولار لمساعدة اللاجئين.

ووقع بايدن المرسوم في ظل ظروف غير عادية، بحسب الوكالة الأمريكية.

ونقلت الوكالة عن مسؤول في البيت الأبيض قوله إن مسؤولا أمريكيا أحضر القرار إلى بايدن لتوقيعه على متن رحلة متجهة إلى سيول.

ويزور بايدن كوريا الجنوبية في إطار جولة آسيوية تشمل أيضا اليابان، حيث التقى اليوم برئيس الأولى ون سوك يول، وتحدثا عن توسيع التدريبات العسكرية المشتركة لردع التهديد النووي لكوريا الشمالية.

ويواصل بايدن توجيه الموارد إلى أكبر صراع في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية حتى أثناء محاولته إعادة توجيه السياسة الخارجية الأمريكية لمواجهة الصين، وفق الوكالة الأمريكية.

الاناضول

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: