بتكوين تواصل الهبوط بعد محضر الفيدرالي وتفكيك “سوق هيدرا”

بتكوين تواصل الهبوط بعد محضر الفيدرالي وتفكيك “سوق هيدرا”

بتكوين

واصلت عملة بتكوين، الخميس، خسائرها لليوم الثاني على التوالي، بعد صدور بعد صدور محضر الفيدرالي الأمريكي الذي يوصي برفع الفائدة بوتيرة أسرع، وقرار السلطات الألمانية والأمريكية بتفكيك “أكبر” منصة عالمية للبيع على الشبكة المظلمة (دارك ويب) تدعى “سوق هيدرا”..

وأظهر محضر الفيدرالي، الأربعاء، أن صناع السياسة النقدية أكدوا ضرورة رفع معدل الفائدة 50 نقطة أساس في اجتماع أو عدة اجتماعات مقبلة، لكبح التضخم الذي وصل إلى أعلى مستوى في 40 عاما.

وأعلن مكتب المدعي العام في فرانكفورت والمكتب الفدرالي للشرطة الجنائية في بيان، الأربعاء، أنّهم قاموا بتفكيك سوق هيدرا، أكبر منصة عالمية للبيع في الـ”دارك ويب”، وصادروا عملات بتكوين بقيمة 23 مليون يورو.

وقال البيان إنه تمت مصادرة خوادم أكبر سوق للشبكة المظلمة في العالم ومصادرة 543 عملة بيتكوين بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 23 مليون يورو. وتعمل المنصة باللغة الروسية منذ عام 2015.


ويشتبه المحقّقون في أن هذه المنصة التي تستقطب 17 مليون عميل تُستخدم في أنشطة إجرامية وغسل أموال من خلال أكثر من 19 ألف حساب بائع.


وبلغت المبيعات على منصة “سوق هيدرا” نحو 1.23 مليار يورو في عام 2020 وحده، ما يجعلها “السوق غير القانونية ذات حجم المبيعات الأعلى في العالم”، بحسب البيان.

وعند الساعة 09:02 بتوقيت غرينتش، تم تداول سعر أكبر عملة رقمية مشفرة في العالم على انخفاض بنسبة 4.12 بالمئة على أساس يومي إلى 43 ألفا و512 دولارا.

وبلغت القيمة السوقية لـ”بيتكوين” 826.08 مليار دولار، بإجمالي 19.005 مليون وحدة متداولة من إجمالي 21 مليون وحدة مطروحة للتداول.

وانخفض سعر “إيثيريوم” ثاني أكبر عملة رقمية في العالم من حيث القيمة السوقية بعد بيتكوين، بنسبة 3.94 بالمئة إلى 3223 دولارا، بإجمالي قيمة سوقية 387.37 مليار دولار.

كما هبطت عملة “بي إن بي” بنسبة 2.72 بالمئة إلى 429.89 دولارا، لتصل قيمتها السوقية إلى 70.91 مليار دولار.

وانخفضت القيمة السوقية لإجمالي العملات الافتراضية حول العالم، إلى 2.005 تريليون دولار، موزعة على 18 ألفا و749 عملة افتراضية، يجري تداولها من خلال 500 منصة، حسب بيانات موقع “كوين ماركت كاب”.

ولا تملك العملات الافتراضية، رقما متسلسلا ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية، كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، دون وجود فيزيائي لها.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: