بدء استقبال معاملات المكاتب الهندسية في الأمانة والدفاع المدني والأراضي اعتبارا من الأحد

قال نقيب المهندسين م.احمد سمارة الزعبي انه تم الاتفاق مع وزارة الاشغال العامة والاسكان على البدء باستقبال معاملات المكاتب والشركات الهندسية والمشاريع الانشائية لدى امانة عمان الكبرى والدفاع المدني ودائرة الاراضي والمساحة اعتبارا من يوم غد الأحد.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده ممثلي قطاع الانشاءات مع وزير الاشغال م.فلاح العموش عصر اليوم، والذي تم خلاله بحث القضايا المتعلقة بقطاع الانشاءات بعد ان تم السماح لبعض المشاريع بالعمل خلال سريان امر الدفاع.

واضاف سمارة انه تم التوافق على بدء العمل في قطاع الانشاءات والعمل الاستشاري والمشاريع الاسكانية وذلك من خلال لجنة مشتركة تضم مندوبين عن وزارة الاشغال ونقابة المهندسين وهيئة المكاتب والشركات الهندسية ونقابة المقاولين وجمعية المستثمرين في قطاع الاسكان.

وأشار انه تم الاتفاق على السماح للمكاتب العاملة في مجال التصميم بالعودة إلى العمل شريطة التقيد بشروط الصحة والسلامة العامة والبروتوكولات الصادرة عن وزارتي العمل والنقل.

ووعد وزير الأشغال بعقد اجتماع لاحقاً مع البنك المركزي لتسهيل اجراءات الحصول على قروض ميسرة للقطاعات الثلاث.

واوضح سمارة ان وزير الاشغال اكد انه لاتوجد نية لالغاء أي مشروع من المشاريع الحكومية.

وكان نقيب المهندسين قد خاطب دولة رئيس الوزراء صباح اليوم بضرورة عودة القطاع الاستشاري الى العمل وتخفيف القيود عليه ، كما طالبه بعدم السير في تطبيق التوصيات المنبثقة عن اجتماع لجنة وزارية عقد في ديوان التشريع لمناقشة (أثر قانون الدفاع والأوامر الصادرة بموجبه على العقود والإلتزامات الموقعة مع الجهات الحكومية)، بغياب ممثلين عن النقابة والقطاع.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *