“المعلمين”: الإضراب مستمر.. وسندرس المقترح الذي قدمته الحكومة

عمان – خليل قنديل

أعلن وفد نقابة المعلمين استمرار الإضراب بعد انتهاء جولة الحوار الذي عقد مساء اليوم مع الوفد الوزاري المعني بمتابعة ملف المعلمين، مؤكدا تلقيه مقترحا من الحكومة حول تحسين الوضع المعيشي للمعلم لكن دون الاعتراف بعلاوة الخمسين بالمئة.

وأضاف أنه سيتم نقل هذا المقترح لمجلس النقابة لتدارسه.

من جانبه أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني تقديم مقترح لوضع نموذج جديد يؤسس لعلاقة جديدة ويعمل على تحسبن الوضع المعيشي للمعلم، على أن يبدأ العمل به في بداية العام المقبل، بما من شأنه ان ينعكس أثره ايجابا على المعلمين والعملية التعليمية.

وجاء لقاء اليوم استكمالا للقاء يوم أمس حيث ضم الوفد الحكومي كلا من وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي الدكتور وليد المعاني، ووزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة، ووزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات.

فيما ضم وفد نقابة المعلمين كلا من أعضاء مجلس النقابة غالب ابو قديس، و عبد السلام العياصرة و نضال الحيصة و اياد البستنجي.

نديم: نستغرب إصرار الحكومة على طرح مشاريع بعيدة عن المطلب الأساسي

من جانبه أكد الناطق الإعلامي لنقابة المعلمين نور الدين نديم أن الإضراب لا يزال مستمرا في ظل عدم الاستجابة لمطلب علاوة الخمسين بالمئة، مشيرا إلى أن مجلس النقابة سيدرس المقترح الذي تقدم به الوفد الحكومي اليوم، ومدى تلبية هذا المقترح لمطالب المعلمين.

وأضاف نديم في تصريح لـ”البوصلة ” لا زلنا في نقابة المعلمين نمد أيدينا للحوار لكن نستغرب إصرار الحكومة على طرح مقترحات بعيدة عن هذا المطلب الأساسي الذي أعلن المعلمون الإضراب لتحقيقه وإصرار الحكومة على عدم تناول علاوة الخمسين بالمئة لا من قريب او بعيد”.

وأشار نديم الى أن مجلس النقابة سيبحث المقترح الحكومي الذي لم يصل مجلس النقابة مكتوبا وإنما شفويا، ولم يكن لدى وزير التربية والتعليم تفاصيل واضحة حول هذا المقترح، بحيث سيتم الرد على المقترح الحكومي خلال الساعات القادمة بعد مناقشته.

وأضاف نديم ” مائة ألف معلم مستمرون بالإضراب منذ أسبوعين دون ان تلتفت الحكومة لمطلبهم الأساسي المتعلق بعلاوة الخمسين بالمئة، وأي طاولة حوار لا تأخذ هذا المطلب بعين الاعتبار لن تكون مجدية”.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *