بدء تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات غداً

أعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن عملية تقديم طلبات الالتحاق الإلكترونية في الجامعات الرسمية للطلبة أبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين، تبدأ اعتباراً من صباح يوم غد الأحد، وحتى الساعة الثالثة ظهراً يوم الثلاثاء المقبل.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم السبت، أن تقديم الطالبات يتم من خلال الموقع الإلكتروني للوحدة حيث يقوم الطالب (الحاصل على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية فقط للعام 2020) بدفع رسم تقديم طلب الالتحاق باستخدام آلية الدفع الإلكتروني عن طريق نظام إصدار وتحصيل الفواتير إلكترونياً (إي فواتيكرم – eFAWATEERcom)، وبعد ذلك سيتم إرسال رسالة نصية إلى رقم هاتف الطالب تحتوي على رمز المستخدم (UserID) والرمز السري (Password) للدخول إلى برمجية تقديم طلب الالتحاق.

وأشارت إلى أن هذه الخدمة متوفرة من خلال قنوات الدفع التي تطبق خدمة (إي فواتيكرم – eFAWATEERcom)، وأهمها: الحساب البنكي الشخصي على الانترنت، فروع البنوك الأردنية وأجهزة الصراف الآلي التابعة لها، محلات الصرافة المعتمدة، موضحة أنه يمكن التعرف أكثر على قنوات الدفع المعتمدة، وآلية شراء طلب الالتحاق عبر الموقـع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد.

واشترطت الوزارة لمن يتقدم بطلب الالتحاق، أن يكون حاصلاً على البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات والصادرة عن دائرة الأحوال المدنية، وأن يكون من الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية للعام (2020) فقط.

ولفتت الوزارة إلى البيانات التي يتطلب إدخالها بعد الدخول الى برمجية تقديم طلبات الالتحاق على النحو الآتي وهي: الرقم المتسلسل في البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات، رقم الجلوس والدورة في شهادة الدراسة الثانوية العامة،والرقم الوطني ومكان ورقم القيد للأم الأردنية.

ويستثنى من قبول أبناء الأردنيات، وفقاً للوزارة، الطلبة المرشحون للقبول في قائمة المكرمة الملكية السامية لأبناء المخيمات (أبناء قطاع غزة)، ويتم قبول الطلبة أبناء الأردنيات حسب الحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية للطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية في العام الحالي (2020 / 2021)، والتي تم إعلانها على موقع وحدة تنسيق القبول الموحد.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *