برلمانيون لأجل القدس تثمن موقف الأردن الداعم لفلسطين

برلمانيون لأجل القدس تثمن موقف الأردن الداعم لفلسطين

بحثت لجنة فلسطين النيابية، برئاسة النائب المهندس فراس العجارمة خلال زيارتها مقر رابطة (برلمانيون لأجل القدس) في اسطنبول، مجريات الأحداث في فلسطين وقطاع غزة، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من إبادة جماعية على يد آلة الاحتلال الإسرائيلي.

وعرض العجارمة للجهود الأردنية بقيادة الملك والحكومة لوقف التصعيد والعدوان الإسرائيلي على فلسطين بأسرها.

وأوضح أن الملك حذر المجتمع الدولي من استمرار هذا العدوان الإسرائيلي وتبعاته الخطيرة على الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدا رفض الأردن للتهجير.

وأكد العجارمة خلال اللقاء الذي حضره النواب محمد الهلالات وينال فريحات ومحمد ابو صعيليك وحسن الرياطي، أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، لافتا إلى تصدي المملكة لمحاولات التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى المبارك.

من جهته، ثمن رئيس الرابطة، الشيخ حميد بن عبدالله الأحمر، موقف الأردن والملك الثابت الداعم والمساند للقضية الفلسطينية وحقوق شعبها.

وأشاد الأحمر بجهود الأردن وموقفه المتقدم على مستوى العالم، لوقف إطلاق النار في غزة منذ اندلاع الحرب، وتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية.

وعرض الجهود التي تقودها الرابطة لوقف حرب الإبادة على غزة وتنسيق الجهود مع البرلمانات العربية والإسلامية والعالمية والمنظمات المختصة لتسليط الضوء على جرائم الاحتلال، مشيدا بجهود مجلس النواب ولجنة فلسطين والحراك البرلماني الذي تقوده في الدفاع عن القضية الفلسطينية وقطاع غزة.

 (بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: