بشار الأسد يثير سخرية بعد إقرار منحة لموظفي النظام (شاهد)

بشار الأسد يثير سخرية بعد إقرار منحة لموظفي النظام (شاهد)

البوصلة – أثار رئيس النظام السوري، بشار الأسد، موجة سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن أصدر قرارا  يقضي بصرف منحة قيمتها 100 ألف ليرة سورية، ما يعادل نحو 16.6 دولارا، للعاملين بالدولة من المدنيين والعسكريين والمتقاعدين.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية نص القرار الذي جاء فيه: “تصرف منحة لمرة واحدة بمبلغ مقطوع (100000) ليرة سورية فقط، مئة ألف ليرة سورية لكل من العاملين داخل أراضي الجمهورية العربية السورية (المدنيين والعسكريين)، في الوزارات والإدارات والمؤسسات العامة وشركات ومنشآت القطاع العام وسائر الوحدات الإدارية والعمل الشعبي والشركات والمنشآت المصادرة والمدارس الخاصة المستولى عليها استيلاء نهائيا وما في حكمها، وسائر جهات القطاع العام، وكذلك جهات القطاع المشترك التي لا تقل مساهمة الدولة عن 75 % من رأس مالها، والمجندون في الجيش والقوات المسلحة”.

وأضاف القرار: “يدخل في شمول الفقرة (أ) من هذه المادة، المشاهرون والمياومون والدائمون والمؤقتون، سواء أكانوا وكلاء أم عرضيين أم موسميين أم متعاقدين أم بعقود استخدام أم معينين بجداول تنقيط أم بالفاتورة أم على نظام البونات، والعاملين من خارج الملاك وفق نظام الاستكتاب أم المراسلين على أساس الرسالة الواحدة والعاملين على العقود البرامجية، أو بموجب صكوك إدارية والمكلفين بأجور ساعات التدريس من خارج الملاك، والعاملين على أساس الدوام الجزئي أو على أساس الإنتاج أو الأجر الثابت والمتحول”.

وتابع: “تصرف منحة لمرة واحدة بمبلغ مقطوع (100000) ليرة سورية فقط مئة ألف ليرة سورية لأصحاب المعاشات التقاعدية من العسكريين والمدنيين المشمولين بقوانين التأمين والمعاشات والتأمينات الاجتماعية النافذة”.

وأثار القرار موجة سخرية بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي؛ بسبب ضعف المنحة التي أعلن عنها النظام السوري للموظفين، بما في ذلك العسكريون.

عربي 21

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: