بمشاركة 50 عريسًا وعروسًا.. العفاف تنظم العرس الجماعي الـ 28 “رقميًا”

عمّان – البوصلة

أعلنت جمعية العفاف أنها ستقيم احتفال زفاف “رقمي” لخمسين عريسًا وعروسًا من مختلف مناطق المملكة، وذلك في سياق استمرار نهجها في مساعدة الشباب على الزواج.

وقال رئيس جمعية العفاف حمدي الطباع إن الجمعية دأبت على تنظيم حفلات زفاف جماعية يشارك فيها العشرات من الشباب والفتيات حيث نظمت سبعة وعشرين حفلاً خلال الأعوام الماضية.

وأضاف الطباع أنه ونظراً للإجراءات الصحية الوقائية المتخذة هذا العام بسبب انتشار وباء كورونا فإن جمعية العفاف الخيرية ستقوم هذا العام بالاحتفال بزفاف الفوج الثامن والعشرين عبر تقنية التواصل الرقمي ودون تنظيم حفل زفاف جماعي حرصاً من الجمعية على الاستمرار في أداء رسالتها في كل الظروف.

وأضاف الطباع أن مسؤولية الجمعية أن تقدم المساعدة للشباب وخصوصاً في هذه الظروف الصعبة التي تناقص فيها دخل الكثيرين  وتوقف دخل آخرين بالنظر إلى انتشار وباء كورونا وأثر ذلك على الاقتصاد مع الالتزام التام بالمحافظة على سلامة الجميع.

وقال إن الجمعية كانت حريصة خلال فترة الحظر على الاستمرار في تقديم خدماتها التوعوية وتثقيف المجتمع من خلال وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي كما استمرت في تقديم خدمات الاستشارات الأسرية عبر الهاتف إيماناً بضرورة تكاتف جهود الجميع للتعامل مع الظروف الطارئة وعدم توقف العمل والاستمرار في العطاء والإنجاز.

ودعا الطباع المؤسسات والأفراد إلى تقديم الهدايا النقدية والعينية للعرسان والمساهمة في إنجاح الحفل تكريساً لمبدأ التكافل الاجتماعي الذي يميز مجتمعنا الأردني.

من جانبه قال مدير الجمعية مفيد سرحان أن حفل هذا العام سيكون مختلفاً عن الحفلات السابقة من حيث الشكل وكما كانت الجمعية رائدة في تنظيم أول حفل زفاف جماعي في الأردن عام 1995 ستكون الرائدة في تنظيم أو حفل زفاف رقمي لمجموعة من العرسان والعرائس حرصاً منها على التكيف مع الظروف الطارئة والتأكيد على أن الفرح لا يتطلب إقامة حفلات باهظة التكاليف وتقديم نموذج يعطي صورة مشرقة عن المجتمع الأردني في تكافله وتعاونه وقدرته على التعامل مع وباء كورونا.

وحول ما تقدمه الجمعية للمشاركين قال سرحان: أن الجمعية هذا العام ستقدم جهاز العروس وأثواب الزفاف والسهرة وبدلات العرسان ومجموعة من الأدوات المنزلية والأثاث، كما تبرعت مجموعة من صالونات التجميل لتقديم خدماتها للعرائس مجاناً وسيقدم البنك الإسلامي الأردني مشكوراً نقوط للعرسان والعرائس.

واضاف انه سيُكتفى هذا العام ببث لقطات من حفلات زفاف جميع العرسان والعرائس من بيوتهم في وقت محدد وسيتابع الجميع فقرات الحفل المتنوعة عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وقال سرحان أن الجمعية مستمرة في استقبال الهدايا النقدية والعينية لتوزيعها على العرسان المشاركين مبيناً أن الحفلات السابقة شهدت إقبالاً كبيراً على تقديم الهدايا والمساعدات وأن الظروف الاقتصادية هذا العام تتطلب مزيداً من التعاون والتكافل.

(البوصلة)

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *