/
/
تأجيل إعادة افتتاح مستشفى حمزة بعد إصابات كورونا الجديدة

تأجيل إعادة افتتاح مستشفى حمزة بعد إصابات كورونا الجديدة

مستشفى الأمير حمزة

أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر عن تأجيل إعادة افتتاح مستشفى الأمير حمزة في عمان، الذي كان مقررا الاسبوع المقبل.

وأوضح في مؤتمر صحفي في رئاسة الوزراء اليوم، أن “النية كانت تتجه لإعادة افتتاح المسشتفى الأحد المقبل، لكن مع تطور الوضع الوبائي، ونتيجة أنه خلال الاسبوعين المقبلين سيتم افتتاح مستشفى البلقاء ومستشفى الطوارىء في البشير” جاء قرار التأجيل.

وأضاف أن تأجيل إعادة افتتاح مستشفى حمزة لاستقبال كافة مراجعيه كما كان قبل جائحة كورونا، جاء أيضا لاستيعاب حالات الإصابة الجديدة بالفيروس.

وشدد جابر على أن العمليات النوعية مثل القلب المفتوح، القسطرة، القوقعة، والعمليات المقعدة في الدماغ والأعصاب، وعمليات كهرباء القلب، وغيرها “كلها مستمرة، ويتم إجراءها ضمن بروتوكول محدد لحماية الكوادر الطبية والمرضى على حد سواء”.

وقال إنه “بعد تقييم الوضع.. بعد افتتاح المستشفيات والمراكز الصحية الجديدة، خلال الاسبوعين المقبلين، سيتم  النظر في إعادة افتتاح مستشفى الأمير حمزة مجددا، لكي يبقى موقع استراتيجي للمملكة في حال ازدياد الحالات”.

وفي السياق، قال وزير الصحة إنه سيتم إغلاق مستشفى الأمير الحسين في منطقة عين الباشا بصورة كاملة، مع استثناء قسم الطوارىء، وذلك لغايات إجراء صيانة شاملة له.

وأوضح أن الإغلاق الكامل جاء بطلب من أهالي المنطقة الذي قال إنهم طلبوا إجراء الصيانة للمستشفى على  دفعة واحدة، وليس على مراحل.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث