تجاوزات بانتخابات المهندسين واتهامات بجرها لصالح إحدى القوائم

تجاوزات بانتخابات المهندسين واتهامات بجرها لصالح إحدى القوائم

البوصلة – عمّان

شهدت المرحلة الثانية من انتخابات نقابة المهندسين الأردنيين التي انطلقت الجمعة، تجاوزات مست العملية الانتخابية، بشكل كبير وفقا لمرشحين ومشاركين من المهندسين.

واعترضت مرشح مركز نقيب المهندسين الاردنيين عن قائمة وطن بثينة الطراونة على قيام بعض القوائم المنافسة بتهديد المهندسين إما التصوت لقائمة محددة أو فقدان وظائفهم.

واتهمت الطراونة بالعمل على تحريف مسار الانتخابات عبر التأثير على إرادة الناخبين لصالح قائمة دون غيرها، مؤكدة بأن العملية الانتخابية شهدت تجاوزات مرفوضة.

وقالت إن بعض المهندسين ممن كانوا يريدون التصويت إلى قائمة محددة أبدوا تغيرا في مواقفهم وذلك بسبب عدم فقدان وظائفهم، خصوصا اولئك العاملين في القطاع العام.

وكانت القائمة النقابية الموحدة (تحالف البيضاء والمستقلين)، أعلنت مؤخرا  انسحابها من انتخابات نقابة المهندسين الأردنيين في مراحلها التالية، وهي انتخابات مجالس الشعب الهندسية وانتخابات مجلس النقابة.

وقالت القائمة إن قرارها هذا جاء “بناء على ما حصل في انتخابات فروع نقابة المهندسين الاردنيين من تجاوزات ، وسوء ادارة وتنظيم، وعدم ضمان حرية ونزاهة وسرية الانتخابات،

وبدأت انتخابات نقابة المهندسين الأردنيين، الجمعة، وجرى فتح صناديق الاقتراع عند الساعة 9 صباحاً لانتخاب النقيب ونائبه وأعضاء مجلس النقابة، حيث بلغ عدد من يحق لهم التصويت 73966 مهندسا ومهندسة.

وقال الأمين العام لنقابة المهندسين الأردنيين علي ناصر، إن النقابة استكملت استعداداتها لإدارة العملية الانتخابية، لانتخاب النقيب ونائبه وأعضاء مجلس النقابة.

وأضاف ناصر، أن “الانتخابات ستجرى في 25 صندوق (لجنة) موزعة على المركز الرئيس في عمّان وفروع النقابة كافة في جميع محافظات المملكة، وأن هذه الصناديق تشرف عليها لجان منتخبة من الهيئة العامة، إضافة إلى وجود مندوب عن وزير الأشغال العامة والإسكان على كل صندوق”.

وبين أن نقابة المهندسين قامت بإعداد دليل عن آلية الاقتراع وتم تعميمه عبر وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية للنقابة، كما تم تعميمه عبر رسائل SMS للمهندسين لاتباع الخطوات الصحيحة للتصويت لاختيار المرشحين، وفقا للرابط https://youtu.be/IFG_u-JXf4A.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: