تحذير من تشكل “موجة انجماد مبكرة” الليلة

تحذير من تشكل “موجة انجماد مبكرة” الليلة

البوصلة – حذر الرئيس التنفيذي لموقع طقس العرب محمد الشاكر، الثلاثاء، من موجة “مبكرة قد تكون شديدة من الانجماد والجليد” على طرق في الأردن وذلك ليل الثلاثاء- الأربعاء.

ويتطلب تشكل الانجماد، “انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي ووجود مسطحات كالشوارع مبللة ويعتقد أنها ستتوافر ليل الثلاثاء والأربعاء” على ما شرح الشاكر لـ “المملكة”. 

وأوضح: “مع ساعات الليل الأولى ستهبط درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي وهو ما يؤدي إلى نشوء موجة مبكرة من الجليد والانجماد … هذه الموجة ربما تكون شديدة للغاية على طرقات المملكة”.

وستسجل درجات الحرارة “مستويات سالبة أي تحت الصفر المئوي في العديد من مناطق المملكة، وقد تصل في عمّان إلى 3 درجات تحت الصفر” بحسب الشاكر. 

ويعتمد استمرار هذه الموجة على “مدى بقاء الطرق مبللة” على ما ذكر الشاكر الذي دعا إلى توخي الحذر عن استخدام الطرق.  

وبدأ تساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية العالية في محافظة الطفيلة وفق ما أفاد الشاكر، مشيرا إلى “حدوث تراكمات” ثلجية في بعض المناطق. 

ووصلت درجة الحرارة في سلسلة مرتفعات الشراة إلى 4 درجات تحت الصفر في صباح اليوم بحسب الشاكر، لافتا النظر إلى أن مناطق مختلفة في عمّان وصلت درجة الحرارة فيها إلى درجة مئوية واحدة تحت الصفر. 

وتحدث الشاكر عن “تعمق واضح للكتلة الهوائية القطبية اليوم، لكن تترافق مع منخفض جوي. ونتوقع وجود حالة ضعيفة إلى متوسطة. ذورة الكتلة ستكون الليلة المقبلة”. 

ويتوقع أن “تتساقط الثلوج بشكل متقطع فوق مرتفعات جبلية في المناطق الشمالية والوسطى، في حين يتوقع أن تزداد حدة التساقطات الثلجية فوق المرتفعات الجنوبية” خلال الساعات المقبلة.  

وحذر الشاكر من أن “التراكمات الثلجية في بعض المناطق الجنوبية قد تعيق المسير عليها” وفي بعض المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية. 

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: