تحويل 40 طبيب أسنان إلى “التأديب” لهذا السبب

قال نقيب أطباء الأسنان، عازم القدومي، إن مجلس النقابة يعمل على ضبط الانفلات المهني منذ عام ونصف العام، أي منذ تسلمه لمهامه النقابية.

وأوضح القدومي، في تصريح أمس، أن مجلس النقابة يواجه هذا الانفلات سواء بالدعاية أو الإعلان التي لا تستند إلى قانون وتخالف نظام الإعلان في النقابة.

وأشار إلى أن النظام الداخلي للنقابة، يضم محددات لآلية الإعلان التي تنسجم مع آداب ممارسة المهنة وتنسجم مع أخلاقيات المهنة، مبينا أن هذه الإعلانات لو تجاوزت الأسس الناظمة لها، فإن لمجلس النقابة موقفا صارما، بحسب يومية الغد.

وأكد القدومي، أن مجلس النقابة قام بتحويل العديد من المخالفين إلى لجان تحقيق، مبينا أنه في الفترة الأخيرة، ولازدياد هذه الظاهرة، قرر المجلس خلال اجتماعه الخاص مع لجنة ضبط المهنة، التعامل مع كافة الإعلانات وإعلانات البطاقات السنية المدفوعة مسبقا بحزم شديد وتحويل 40 طبيب أسنان إلى مجالس التأديب لمخالفتهم نظام الإعلام والإعلان.

ولفت إلى أن النقابة كانت توصلت إلى اتفاق واضح مع وزارة الصناعة والتجارة ووزارة العمل لوقف الشركات التي تتعامل بالبطاقات السنية المدفوعة مسبقا، معتبرا أنها مخالفة لقانون الصحة العامة ولقوانين الصناعة والتجارة ولقانون نقابة أطباء الأسنان ولنظام لائحة الأجور.

وأشار إلى أن مجلس النقابة لن يعطي أي فرصة لأي مخالف للقانون، وأنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات والعقوبات بحقه، مبينا أن مهنة طب الأسنان لا تحتاج إلى أي شكل من اشكال التسويق، كما يجب العمل على الارتقاء بها بما يليق بسمعة طبيب الأسنان الأردني والمواطن.

وشدد القدومي، على أن مجلس النقابة سيعمل بمنتهى الحزم عبر تفعيل نصوص القانون كما وردت، بعد أن تم إعلام أعضاء في الهيئة العامة بضرورة التوقف عن هذه الممارسات من إعلانات وغيرها.

وفي سياق آخر، قال القدومي إن اجتماعا عُقد خلال الأسبوع الماضي، مع رؤساء جمعيات الاختصاص، وذلك بعد التعديلات التي طرأت على نظام هذه الجمعيات، لوضع المدة الزمنية لعمر مجلس الجمعية إلى 3 سنوات بدلا من سنتين اثنتين، انسجاما مع قانون نقابة أطباء الأسنان.

وأشار القدومي إلى أنه تم خلال الاجتماع، الاتفاق على وضع تعليمات ناظمة لآليات عمل جمعيات الاختصاص والارتقاء بمهنة طب الأسنان، مبينا أنه سيكون هناك تعاون مشترك بين مجلس النقابة ورؤساء الجمعيات وهيئاتها الإدارية لإنشاء المركز التدريبي لأطباء الأسنان في عمان، بحيث يتم تمويله من قبل مجلس النقابة لما له من أهمية في رفع مستوى المهنة وعقد دورات في كافة فروع طب الأسنان يستفيد منها طبيب الأسنان في القطاعين العام والخاص.

وأشار إلى أنه تم تكليف رؤساء جمعيات الاختصاص بوضع مسودة تعليمات ناظمة لعمل هذه الجمعيات تكون موحدة، بحيث سيقوم مجلس النقابة بدراسة هذه المسودة واعتمادها بما يناسب موضوع الاشتراك وفكه وكل الأمور المتعلقة بآلية عمل هذه الجمعيات الإدارية والعلمية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *