/
/
تحويل 5 مدارس في الزرقاء للعمل بنظام الفترتين

تحويل 5 مدارس في الزرقاء للعمل بنظام الفترتين

التربية

قال مدير تربية الزرقاء الأولى الدكتور سعد الرويضان إن المديرية حولت خمس مدارس تابعة لها للعمل بنظام الفترتين لضمان سير العملية التعليمية في ظل جائحة كورونا.

وبين الرويضان أن عدد الطلبة المنقولين من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية التابعة للمديرية، بلغ 2214 طالباً وطالبة، وعدد طلبة الصف الأول المسجلين هذا العام 5417 طالبا وطالبة.

وأضاف أن المديرية بالتعاون مع مجلس التطوير التربوي وبلدية الزرقاء، انهت عمليات تعقيم المدارس التابعة لها، وعددها 147 مدرسة، لافتاً إلى الانتهاء من أعمال صيانة وتأهيل بعض المدارس، وإضافة عشر غرف صفية لمدرسة جبل الأمير حسن الأساسية.

وقال: إن المديرية أنهت استعداداتها للعام الدراسي الجديد من خلال خطة لاستقبال العام الدراسي الجديد، وتشكيل غرفة عمليات ضمت رؤساء الأقسام المعنية لاستقبال أية شكوى أو ملاحظة من المدارس وأولياء الأمور لحلها ضمن الإمكانات المتوفرة.

وتابع: كما جرى تعريف مدراء ومديرات المدارس بالسيناريوهات المقترحة للدوام في ظل جائحة كورونا، واستعراض الخطة الدراسية وآلية تقسيم الطلبة وفقا للنظام المرن 3×2 في حال تعذر تأمين مسافة متر بين كل طالب وآخر في الغرفة الصفية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث