ترجيح إعلان نتائج القبول الموحد في 15 من الشهر الجاري

عمان – البوصلة –

رجحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إعلان نتائج قائمة القبول الموحد في الخامس عشر من الشهر الجاري.

وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة مهند الخطيب لـ”البوصلة”، إنه بلغ مجموع الطلبات المقدمة لوحدة تنسيق القبول الموحد، ما يقارب 55 ألف طلبا.

وفيما يتعلق بنظام الموازي، أكّد الخطيب أن النظام خاضع لتعليمات الجامعات الرسمية فقط، مشيرًا إلى أن وزارة التعليم العالي أوصت الجامعات بتأجيل الإعلان عن القبول على البرنامج الموازي ما بعد الإعلان عن نتائج طلبات القبول الموحد من قبل التعليم العالي.

وانتهت عملية تقديم الطلبات لمن اجتازوا الامتحان التكميلي الساعة الثانية عشرة ليلا من ليلة الاربعاء الماضي فيما كانت بدأت صباح الاثنين من خلال الموقع الإلكتروني للوحدة:www.admhec.gov.jo.

إلى ذلك أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في وقت سابق موعد تقديم الطلبات الإلكترونية، للاستفادة من المنح الخارجية 2019 / 2020 للطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة الأردنية أو ما يعادلها للعام الدراسي 2019 ولطلبة شهادة الثانوية العامة الأردنية الدورة الشتوية للعام 2019 فقط والراغبين بالاستفادة من المنح الخارجية المقدمة للمملكة ضمن اطار التبادل الثقافي من الدول العربية الشقيقة والأجنبية الصديقة.

وقالت الوزارة إن تقديم الطلبات الإلكترونية للاستفادة من هذه المنح سيبدأ اعتبارا من صباح يوم بعد غد الاثنين ويستمر لغاية الساعة 12 ليلا من يوم الأربعاء المقبل من خلال الموقع الإلكتروني: www.dsamohe.gov.jo.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *