ترجيح تخفيض أسعار المحروقات خلال الشهر المقبل

رجح نقيب أصحاب محطات المحروقات، نهار سعيدات، أمس، أن تنخفض أسعار المشتقات النفطية محليا 3% في شهر أيلول/سبتمبر المقبل، وذلك بعد تراجع الأسعار عالميا.

وقال سعيدات لـ “المملكة”، إن النقابة ترجح “انخفاض أسعار المحروقات محليا بكافة أصنافها (سولار، كاز، ديزل) بما لا يقل عن 3% تماشيا مع تراجع أسعار النفط عالميا على مدار شهر آب/أغسطس”.

وأظهرت أسعار المشتقات النفطية عالميا، خاصة مادتي البنزين والديزل، انخفاضا طفيفا، مع ارتفاع في سعر مادة الكاز خلال الأسبوع الثالث من شهر آب/ أغسطس الحالي، مقارنة مع معدلاتها في الأسبوع الثاني من ذات الشهر، وفق وزارة الطاقة والثروة المعدنية.

وكانت لجنة حكومية قررت، تخفيض أسعار المشتقات النفطية خلال شهر تموز/يوليو الحالي، بالتزامن مع تراجع أسعارها عالميا.

وقالت لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة في وقت سابق، إن “الأسعار العالمية للنفط الخام والمشتقات النفطية خلال حزيران/يونيو الحالي، أظهرت … انخفاضا على أسعار النفط الخام والمشتقات النفطية … وكذلك انخفض معدل سعر خام برنت من 71.4 دولارا للبرميل خلال شهر أيار/مايو إلى 64.1 دولارا خلال شهر حزيران/يونيو”.

وقالت اللجنة في هذا الصدد، إن ذلك “أدى إلى انخفاض أسعار بيع المشتقات النفطية محليا فانخفض سعر بيع البنزين أوكتان 90 خلال شهر تموز/يوليو بمقدار 30 فلساً ليصبح 750 فلسا/لتر بدلاً من 780 فلسا/لتر، والبنزين 95 بمقدار 40 فلساً ليصبح 970 فلسا/لتر بدلا من 1010 فلسات/لتر، في حين انخفض سعر مادتي السولار والكاز بمقدار 30 فلسا ليصبح 590 فلسا/لتر بدلا من 620 فلسا/لتر”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *