/
/
تشكيل وحدة حوامات جديدة تابعة لاستخبارات الاحتلال

تشكيل وحدة حوامات جديدة تابعة لاستخبارات الاحتلال

سمحت الرقابة الإسرائيلية أمس الخميس بكشف النقاب عن تشكيل وحدة حوامات جديدة في جيش الاحتلال تتبع تشكيل "9900" التابع لشعبة الاستخبارات.
درون


سمحت الرقابة الإسرائيلية أمس الخميس بكشف النقاب عن تشكيل وحدة حوامات جديدة في جيش الاحتلال تتبع تشكيل “9900” التابع لشعبة الاستخبارات.

وذكرت القناة السابعة العبرية أن الوحدة الجديدة مسئولة عن جمع المعلومات الاستخبارية  الجغرافية – المرئية في شعبة الاستخبارات، حيث تعمل الوحدة على تحليل الصور الجوية المرئية والمسح الدقيق للصورة الجوية عبر الاستعانة بالأقمار الصناعية.

وبينت القناة أن شعبة الاستخبارات أدركت أهمية جمع المعلومات من الحوامات الصغيرة والتوجه العالمي لاستخدامها على أوسع نطاق، حيث ستكون الوحدة مسئولة عن جمع المعلومات الدقيقة بالجودة العالية من خلال استخدام الحوامات والتكنولوجيا المتطورة، وذلك خلافاً للاستخدامات الأخرى التي يستخدم بها الحوامات.

وأشارت إلى أن الوحدة الجديدة ستشكل إضافة قوة جوهرية في قدرات وحدة “9900” الاستخبارية للحصول على معلومات جغرافية – عرضية، في حين تكمن أفضلية استخدام الحوامات في إمكانية تشغيلها في ظروف مختلفة كالنهار والليل، وفي أجواء جوية متغيرة كما ان الحديث يدور عن وسائل رخيصة ومتوفرة بشكل نسبي.

والوحدة “9900” تضم عدة وحدات تتبع شعبة الاستخبارات في جيش الاحتلال وهدفها جمع المعلومات البصرية لاستخدامات الجيش وشتى الأذرع الأمنية الإسرائيلية، وتضم الوحدة وحدات فرعية وهي: وحدة تحليل الصور الجوية، وحدة المعلومات عبر الأقمار الصناعية، وحدة ترسيم ومسح المناطق، وحدة الاستخبارات الجوية والتي يتم في إطارها تشغيل طائرات تجسس تتبع السرب 100 في سلاح الجو ومهمتها جمع المعلومات من الجو.

كما تضم الوحدة أيضاً وحدة “أغوز” وهي وحدة تختص في الأبحاث الجغرافية بما فيها تحديد بنك أهداف ودراسات عاجلة في مجالات الجيش والإرهاب”.

وحصلت الوحدة في العام 2012 على جائزة رئيس شعبة الاستخبارات “أمان” لقاء عمليات سرية وجهودها في تعزيز “الأمن الاستخباري”.

صفا

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث