تصاعد المواقف الشعبية ضد السياسة الأمريكية.. أردنيون يقاطعون السفيرة

تصاعد المواقف الشعبية ضد السياسة الأمريكية.. أردنيون يقاطعون السفيرة

عمان – البوصلة

تتصاعد المواقف الشعبية الرافضة لموقف الولايات المتحدة الداعم بشكل فجّ للجرائم الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني منذ ٤١ يوما.

تفاعل الحراك الشعبي الأردني المضاد للموقف الأمريكي والدول الغربية الأخرى من الاعتراض عبر البيانات ومقاطعة الصحافة لأخبار سفارة الولايات المتحدة ووصل مؤخرا إلى مقاطعة نشاطات السفيرة وتخصيص أسبوع كامل من الفعاليات رفضا للدور الأمريكي.

رئيس وزراء أسبق يرفض وداع سفيرة غربية

ورفض رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري قبل أيام حضور “مأدبة عشاء” سياسية للسفارة البريطانية بسبب دعم الحكومة البريطانية للعدوان الصهيوني.

 ويبدو حسب مصادر  طاقم السفارة  أن المصري إعتذر عن حضور الفعالية في رسالة خاصة وجهها لصاحبة الدعوة مشيرا إلى انه لا يستطيع حضور مناسبات من هذا النوع في ظل تأييد حكومة بريطانيا للعدوان الإسرائيلي الوحشي على أهل قطاع غزة والشعب الفلسطيني.

إعادة جائزة دولية

 وكانت حقوقية أردنية بارزة هي المحامية هديل عبد العزيز قد أعلنت بدورها وبرسالة رسمية للسفارة الأمريكية في عمان إعادة “جائزة دولية ” حصلت عليها قبل أشهر من وزارة الخارجية الأمريكية  تضامنا مع قطاع غزة والشعب الفلسطيني.

 وتنازلت عبد العزيز علنا عن الجائرة وقالت انها لا تستطيع الإحتفاظ بها في ظل التأييد الأمريكي العلني المفضوح لإسرائيل للمجازر التي ترتبكها إسرائيل.

 وكان الوزير أنتوني بلينكن شخصيا قد سلم في إحتفال خاص قبل عدة أسابيع في واشنطن  لعبد العزيز جائرة “المرأة الشجاعة” تقديرا لجهدها في الجانب الحقوقي

رفض لقاء السفيرة الأمريكية

وتداولت وسائل إعلام، أن رئيس بلدية اربد الكبرى نبيل الكوفحي رفض استقبال السفيرة الأمريكية في الأردن.

وقال الكوفي في رسالة للسفيرة بحسب ما يتداول: “أننا نعتبر الإدارة الأمريكية شريكة في جرائم الإحتلال التي تمارس ضد شعبنا الصامد في فلسطين، ولن نقبل مجاملة اي مسؤول امريكي على حساب دماء شعبنا في غزة، وان هذه الجرائم التي تمارس اليوم ابشع مما مارسه هولاكو في العصور القديمة”.

أمريكا رأس الإرهاب

ولمدة أسبوع نظمت الحركة الإسلامية عشرات الفعالية تحت شعار “أمريكا رأس الإرهاب” رفضا للدور الأمريكي ودعمه لقتل الأطفال والنساء وتدمير المستشفيات.

وتتوج الحركة فعالياتها بطوفان الأردن غدا الجمعة بمسيرة حاشدة أمام المسجد الحسيني تنديدا بالشراكة الأمريكية في العدوان الصهيوني.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: