توافق على بنود اتفاقية ترخيص خدمات الجيل الخامس في الأردن

توافق على بنود اتفاقية ترخيص خدمات الجيل الخامس في الأردن

توافقت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات وشركات الاتصالات الثلاثة العاملة في السوق المحلي على تفاصيل بنود اتفاقية ترخيص خدمات الجيل الخامس، وفق رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بسام السرحان.

وقال السرحان لـ “المملكة” إن التوافق جاء بعد اجتماعات مكثفة طوال الفترة الماضية شملت نقاشا لكافة التفاصيل الفنية المتعلقة بالخدمة بما يضمن ترخيصها بالشكل الأمثل المطلوب؛ اضافة لمناقشة بنود اخرى.

وحول تفاصيل الاتفاقية رجح السرحان الإعلان عنها قريبا.

أعلن رئيس الوزراء بشر الخصاونة، في 9 يناير/كانون الثاني 2022، عن إطلاق بنية تحتية لخدمات الجيل الخامس للاتصالات، وقال، خلال مؤتمر صحفي في رئاسة الوزراء، إن “الحكومة اتخذت قراراً بتمكين شركات الاتصالات المحليَّة من تأسيس البنية التحتيَّة لخدمات الجيل الخامس 5G”.

السرحان قال في تصريح سابق لـ”المملكة” إن إطلاق خدمات الجيل الخامس “ليس ترفاً”، بل حاجة ماسة وركيزة أساسية للتحول الرقمي والذي أصبح سمة أساسية من سمات التطور التكنولوجي المستقبلي، مشيرا إلى أن خدمات الجيل الخامس تدعم معظم الخدمات والتطبيقات الحديثة مثل خدمات المحتوى وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي وغيرها من الاستخدامات التي تحتاج إلى تقنية سريعة ومنافسة، الأمر الذي يعود بالفائدة على تحقيق النمو الاقتصادي والناتج المحلي الإجمالي وتسهم في توفير فرص العمل المختلفة والوظائف المستحدثة ودخول شركات مساندة للسوق الأردني الواعد.

المملكة

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *