توريد وقود يكفي لتشغيل مشفى شهداء الأقصى بدير البلح 3 أيام

توريد وقود يكفي لتشغيل مشفى شهداء الأقصى بدير البلح 3 أيام

أعلنت إدارة مستشفى شهداء الأقصى بالمحافظة الوسطى، يوم الجمعة، عن إعادة تشغيل التيار الكهربائي داخل المستشفى بعد توريد جزئي للوقود يكفي لمدة ثلاثة أيام فقط.

وقالت إدارة المستشفى في تصريح صحفي وصل وكالة “صفا”، إنه تم توريد 15,000 لتر من الوقود صباح يوم الجمعة وعادت المستشفى إلى العمل.

وأضافت “نؤكد مجدداً أن المستشفى تحتاج في اليوم الواحد من 4000 إلى 5000 لتر من الوقود لضمان استمرارية العمل”.

وأردفت بالقول “لقد مرّت المستشفى خلال الساعات الماضية بأزمة حقيقية كادت أن تفقد خلالها العديد من المرضى والجرحى بسبب انقطاع التيار الكهربائي الناتج عن عدم توريد الوقود للمستشفى، والذي لطالما حذّرنا من الوقوع في هذه الأزمة الصحية الخانقة”.

وأكدت أن المستشفى بحاجة دائمة إلى صيانة المولدات التي تعتمد عليها في تشغيل التيار الكهربائي،” ونأمل من المنظمات ذات العلاقة أن تتبنى هذا المطلب المهم، كما أننا بحاجة إلى مخزون من الوقود من أجل ضمان استمرار العمل وعدم الوقوع في أزمات جديدة”.

وحملت إدارة المستشفى الاحتلال الإسرائيلي كامل المسؤولية عن جريمة استهداف القطاع الصحي، وخلق أزمة صحية وإنسانية من خلال تدمير وإخراج المستشفيات عن العمل.

وطالبت المجتمع الدولي وكل دول العالم بالضغط على الاحتلال لوقف الحرب ووقف استهداف القطاع الصحي.

وتابعت “نتوجه بالشكر إلى كل الجهات التي تواصلت معنا بعد الإعلان عن تخوفنا من توقف عمل المستشفى، ونشكر حرصهم واستجابتهم للنداء الإنساني الذي أطلقناه في هذا الإطار، وفي مقدمتهم منظمة الصحة العالمية ومنظمة الصليب الأحمر الدولي.

(وكالات)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: