“تويتر” يغلق حساب القيادي بـ “حماس” عزت الرشق

أغلقت إدارة موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الأحد، الحساب الخاص، لعضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” عزت الرشق.

وعند الدخول إلى الصفحة تظهر عبارة “الحساب موقوف”، وأخرى تقول: “توقف الحسابات التي تنتهك قوانين تويتر”.

وتأتي عملية إغلاق هذا الحساب، ضمن سلسلة حملات سابقة طالبت حسابات الرشق على مدى السنوات الماضية، وبشكل مركز على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

واستنكر الرشق إغلاق حسابه، وعدّه “سلوكا منحازا لا يراعي قيم حرية الصحافة والتعبير عن الرأي، ويتعامل مع المحتوى الفلسطيني بازدواجية، تمثل انحيازا فاضحا للاحتلال ورضوخا لإملاءاته بتبني الرواية الصهيونية”.

وأضاف الرشق، في بيان له، إن إغلاق حسابه الشخصي واستهداف المحتوى الفلسطيني في مواقع التواصل الاجتماعي، “لن يفلح في حجب الحقيقة، ولن يمنع شعبنا من مواصلة نضاله بكل الوسائل لفضح جرائم الاحتلال والدفاع عن حقوقه المشروعة وقضيته العادلة”.

ودأبت إدارة “فيسبوك” و”تويتر” على إغلاق صفحات رسمية لحركة “حماس” وأخرى لقادتها ونشطاء محسوبين عليها، تحت وطأة التحريض الإسرائيلي، وبحجج تبنّي خطاب المقاومة.

كما يشكو الكثير من القيادات والنشطاء الفلسطينيين، في الآونة الأخيرة، من إغلاق إدارة موقعي تويتر وفيس بوك، حساباتهم الشخصية؛ ويعزون ذلك إلى رضوخ إدارة الموقعيْن للتحريض الإسرائيلي.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *