جماعة الإخوان المسلمين تستهجن الزجّ باسمها في وقائع لا علاقة لها بها

جماعة الإخوان المسلمين تستهجن الزجّ باسمها في وقائع لا علاقة لها بها

الخوالدة: سياسة الإخوان لم تتغير وهي حريصة على أمن الأردن واستقراره

عمان – البوصلة

عبّرت جماعة الإخوان المسلمين، اليوم الأربعاء، عن استهجانها للخبر الصادر عن وكالة الأنباء الدولية رويترز الذي يخالف كل معايير المهنية والموضوعية ويزج باسم الجماعة في وقائع لا علاقة لها بها.

وقال الناطق الإعلامي باسم الجماعة معاذ الخوالدة في بيان وصل “البوصلة“: إنّ رويترز نسبت روايتها لمصادر مجهولة غير معروفة دون أن تكلف نفسها عناء التواصل مع قيادة الجماعة للتأكد من صحة المزاعم التي أوردتها قبل العمل على نشرها والتعاطي معها على أنها حقائق.

وشدد الخوالدة على أن سياسة الجماعة المستقرة لم تتغير، فهي حريصة على أمن الأردن واستقراره وهذا ثابتٌ من ثوابتها الوطنية الراسخة، مؤكدًا على أنّه لم يعهد عن الجماعة على مدار تاريخها منذ عقود خلاف ذلك.

وأضاف الخوالدة بالقول: وفي هذا السياق تستهجن الجماعة الزج باسمها بمثل هذه الوقائع التي لا علاقة لها بها، منوها في الوقت ذاته إلى “أن أي سلوك يخالف سياسات الجماعة وقراراتها يمثل مرتكبه فقط”.

ولفت إلى أن نشر مثل هذه الأخبار في هذا التوقيت خلفه نوايا وأهداف مقصودة لا تريد بالأردن خيراً وتسعى لخلط أوراق المشهد الوطني، لبث الفرقة فيه في توقيت مُريب يتعرض فيه قِطاعُ غَزة لحرب أبادة صهيونية ذهب ضحيتها ما يزيد عن (100 ألف) ما بين شهيد وجَريح.

كما شدد الخوالدة على أنه في الوقت الذي نعيش فيه الذكرى السادسة والسبعين لذكرى نكبة فلسطين، فإنّ الواجب أن تتوجه بوصلة كُل الأمة أنظِمَةً وشُعوباً لوقف العدوان على أهلنا الصامدين في غزة ودعم مقاومتها الباسلة لدحر عدوان الإرهاب الصهيوني الفاشي المجرم.


وتاليا نص التصريح:

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي صادر عن الناطق الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين
حول تقرير وكالة الأنباء رويترز

نستهجن في جماعة الإخوان المسلمين الخبر الصادر عن وكالة الأنباء الدولية رويترز الذي يخالف كل معايير المهنية والموضوعية، ونسبت روايتها لمصادر مجهولة غير معروفة دون أن تكلف نفسها عناء التواصل مع قيادة الجماعة للتأكد من صحة المزاعم التي أوردتها قبل العمل على نشرها والتعاطي معها على أنها حقائق.
إن سياسة الجماعة المستقرة لم تتغير، فهي حريصة على أمن الأردن واستقراره وهذا ثابتٌ من ثوابتها الوطنية الراسخة، ولم يعهد عن الجماعة على مدار تاريخها منذ عقود خلاف ذلك، وفي هذا السياق تستهجن الجماعة الزج باسمها بمثل هذه الوقائع التي لا علاقة لها بها. وإن أي سلوك يخالف سياسات الجماعة وقراراتها يمثل مرتكبه فقط.
إن نشر مثل هذه الأخبار في هذا التوقيت خلفه نوايا وأهداف مقصودة لا تريد بالأردن خيراً وتسعى لخلط أوراق المشهد الوطني، لبث الفرقة فيه في توقيت مُريب يتعرض فيه قِطاعُ غَزة لحرب أبادة صهيونية ذهب ضحيتها ما يزيد عن (100 ألف) ما بين شهيد وجَريح، وفي الوقت الذي نعيش فيه الذكرى السادسة والسبعين لذكرى نكبة فلسطين، حيث الواجب أن تتوجه بوصلة كُل الأمة أنظِمَةً وشُعوباً لوقف العدوان على أهلنا الصامدين في غزة ودعم مقاومتها الباسلة لدحر عدوان الإرهاب الصهيوني الفاشي المجرم.

الناطق الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين
معاذ الخوالدة

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: