حركة نشطة على شراء مستلزمات المدارس

حركة نشطة على شراء مستلزمات المدارس

قال ممثل قطاع الالبسة والاحذية والاقمشة والمجوهرات في غرفة تجارة الاردن اسعد القواسمي، إن عودة الطلبة الى مقاعد الدراسة اسهمت بتنشيط حركة شراء مستلزمات المدارس من الزي والأحذية والحقائب.

وقال القواسمي في بيان صحفي، اليوم الاربعاء، ان الأسواق المحلية شهدت منذ امس الثلاثاء، اقبالا من المواطنين على شراء مستلزمات المدارس، بالتزامن مع بدء العام الدراسي بعموم مدارس المملكة.

وأوضح ان الطلب على شراء مستلزمات المدارس الاساسية ارتفع الى نحو 35 بالمئة، بعدما كان في الايام الاخيرة التي سبقت بدء الدوام لا تزيد على 15 بالمئة، كون الكثير من المواطنين أجل شراء احتياجات الاسرة حتى يتم حسم موضوع عودتهم للمدارس.

واضاف ان حجم البضائع من مستلزمات المدارس المتوفرة بالسوق المحلية حاليا تقدر بنحو 35 مليون دينار، مقابل 50 مليون دينار خلال موسم العام الماضي، الذي وصلت فيه حركة الشراء والطلب الى 75 بالمئة.

ولفت القواسمي الى ان مدارس القطاع الخاص حسمت أمرها لجهة شراء الزي المدرسي لطلبتها وبدأت تنفيذ الطلبيات الخاصة فيها، ما انعكس على حركة ونشاط السوق، مبينا إن المصانع المحلية وتجار الجملة زودوا قطاع التجزئة باحتياجاته من الزي المدرسي والأحذية والحقائب بكميات تغطي الطلب.

واوضح أن أسعار الزي المدرسي مستقرة وهي نفس أسعار الموسم الماضي،لافتا الى انخفاض أثمان الحقائب والأحذية بمقدار 10 بالمئة لوجود منافسة قوية بين تجار القطاع. واشار القواسمي الى أن أسعار الزي المدرسي الحكومي تتراوح بين 5 و10 دنانير حسب المرحلة الدراسية والموديلات، بينما يبدأ سعر الحقيبة المدرسية من 4 ولغاية 10 دنانير، باستثناء الماركات التي زادت بمقدار 10 بالمئة.

وأكد أن جميع ألبسة الزي المدرسي الحكومي والخاص، هي منتجات أردنية بحسب تعليمات وزارة الصناعة والتجارة والتموين، بعد وقف استيرادها من الخارج.

(بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: