حماية المستهلك تدعو للاستفادة من المساحات المتوفرة لزراعتها

حماية المستهلك تدعو للاستفادة من المساحات المتوفرة لزراعتها

ناشدت الجمعية المواطنين على ضرورة الاستفادة من المساحات المتوفرة والصالحة للزراعة من اجل الاستفادة منها في زراعة بعض انواع الخضار والاشجار المثمرة التي ستساعدهم في التخفيض من قيمة الفاتورة الشرائية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشونها وايضا ستساهم في تقوية الاقتصاد الاهلي وهو الشريك الثالث في اقتصادنا الوطني خاصة في الارياف والضواحي والبوادي والمخيمات.

وقالت حماية المستهلك انه تلقت اتصالات خلال الايام الماضية من ربات بيوت ومن مختلف مناطق المملكة جرى خلال هذه الاتصالات تساؤلات واستفسارات من ربات البيوت عن آلبية الزراعة المنزلية في البيوت والاماكن التي لا تتوفر فيها مساحات كافية للزراعة.

حيث دعت الجمعية ربات البيوت استغلال المساحات التي تتوفر لديهن وزراعة ما يمكن زراعته من بعض انواع الخضار التي لا تحتاج الى وقت طويل للنمو والنضوج مثل البندوره والبصل والثوم من اجل عدم الرضوخ لبعض المحتكرين لهذه السلع خاصة عند حدوث نقص في الانتاج أو زيادة الطلب عليها في غير موسمها الزراعي.

كما اشارت الجمعية أنه يمكن الاستفادة من تجارب بعض ربات البيوت في الدول المجاورة كسوريا وفلسطين حيث قامت ربات البيوت هناك بشراء احواض وزراعتها ببعض انواع الخضارالتي تنمو خلال اسبوعين للاستفادة منها للمساعدة في التقليل من تكاليف الحياة اليومية وعدم الاستسلام للتجار الذين يبيعون بأسعار مرتفعة جدا لاجبارهم على تخفيض الاسعار.

كما طالبت الجمعية من الجهات الرسمية ذات العلاقة ضرورة تعديل القوانين والانظمة( قانون البلديات) وذلك من اجل السماح للمواطنين باقتناء وتربية الدواجن والحيوانات الاليفة في المنازل للاستفادة من لحومها ومنتجاتها المختلفة وتخزينها والاستفادة منها في باقي ايام السنة.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: