/
/
خبير يكشف سبب اختلاف طعم البطيخ في الأردن؟

خبير يكشف سبب اختلاف طعم البطيخ في الأردن؟

قال مدير المركز الوطني للبحوث الزراعية نزار حداد، ان سبب عدم وجود طعم للبطيخ لأنه يتم تطعيم حتى بطيخ جنين على أصول قرع، وعلل ذلك ان النباتات المحلية لا تستطيع تحمل أمراض التربة .
main_image5ec8f7a7a1ecb

البوصلة – محمد سعد

قال مدير المركز الوطني للبحوث الزراعية نزار حداد، ان سبب عدم وجود طعم للبطيخ لأنه يتم تطعيم حتى بطيخ جنين على أصول قرع، وعلل ذلك ان النباتات المحلية لا تستطيع تحمل أمراض التربة .

وأضاف حداد في مداخلة اذاعية رصدتها “البوصلة”، الاحد، ان كل ما يزرع من بطيخ في الأردن هو مطعم على قرع.

https://www.facebook.com/Husna.fm/videos/293231478730546

وكان تجمع مزارعي الأردن اكد على جودة المنتج الأردني من مادة البطيخ وخلوه من أي هرمونات او مواد كيميائية،وهذا ما أكده ايضا مدير المركز الوطني للبحوث الزراعية.

ويذكر انه جرى تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق قيام مواطن بالتعجب من زيادة حلاوة الطعم في ثمار البطيخ، ومن ثم قام بعملية فحص سريع تدعى “rapid test”، بجهاز خاص، أظهر نتيجة بأن البطيخ يعاني من “هرمونات” كبيرة، وخطيرة على صحة الإنسان، يتم استخدامها لزيادة حلاوة وحجم البطيخ، على حد قول صانعي المقطع.

لترد وزارة الزراعة في بيان لها بأن ما جرى هو فحص لمستوى النيتريت في المنتجات الغذائية، وتم تطويره للأشخاص الذين يعانون من مشكلات صحية بمستوى هذه المادة في الدم أو من مشاكل النقرص، ولكن هذا الفحص لا يستخدم لتحديد صلاحية المنتجات الغذائية بشكل عام، والزراعية بشكل خاص، وهذه المادة تدخل في معظم الصناعات الغذائية واللحوم المصنعة والمعلبات.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث