“ذبحتونا” تطالب باستثناء الامتحانات النهائية للجامعات من أمر الدفاع 35

“ذبحتونا” تطالب باستثناء الامتحانات النهائية للجامعات من أمر الدفاع 35

البوصلة – طالبت الحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة “ذبحتونا” الحكومة، باستثناء الامتحانات النهائية في الجامعات وكليات المجتمع من أمر الدفاع 35.


وقالت الحملة في بيان وصل “البوصلة”، أن تطبيق أمر الدفاع 35 على الامتحانات النهائية للطلبة سيؤدي إلى حرمان المئات منهم من تقديم الامتحانات، خاصة وأن القرار جاء بتنفيذ أمر الدفاع 35 على الطلبة، بما يفرض عليهم الحصول على جرعتي المطعوم ليتسنى لهم دخول الحرم الجامعي وتقديم الامتحانات النهائية.


ولم تقم لحكومة بإعطاء الطلبة الفرصة الكافية للحصول على الجرعتين من اللقاح، خاصة وأن بدء تطبيق القرار تزامن مع بدء عقد الامتحانات تالنهائية وهو الأمر الذي أدى إلى حالة من الإرباك للطلبة، ولم يتح لهم الوقت الكافي للحصول على الجرعتين، كون الفترة الزمنية بين الجرعتين يجب أن تكون 21 يومًا، وهو الأمر الذي يعني أن الطالب الذي حصل على الجرعة الأولى في بداية هذا العام، سيتم حرمانه من معظم الامتحانات النهائية كون الجرعة الثانية ستكون في 22 من هذا الشهر.


إننا نأمل من وزارة التعليم العالي التدخل والعمل على إصدار قرار يستثني الطلبة الذين سيقدمون الامتحانات النهائية من الحصول على الجرعتين، والاكتفاء بالجرعة الأولى، على أن يتم بدء سريان أمر الدفاع 35 ابتداء من الفصل الدراسي الثاني.
على صعيد متصل، أعادت حملة ذبحتونا مطالبتها لوزارة التعليم العالي بإعادة تفعيل قرارها الذي اتخذته في بداية جائحة كورونا والذي تمثل بإلزام الجامعات وقف حرمان الطلبة غير المسددين لرسومهم الجامعية من تقديم الامتحانات النهائية، وذلك نظرًا للظروف المادية الصعبة التي يعيشها المواطن في ظل جائحة كورونا.
وأبدت الحملة استغرابها من قيام الحكومة بإلزام الجامعات تطبيق أمر الدفاع ٣٥ على الامتحانات النهائية، بينما تتجاهل تطبيق قرار وقف حرمان الطلبة غير المسددين لرسومهم الجامعية من تقديم الامتحانات النهائية!!

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: