/
/
رئيس الوزراء: عدم الالتزام يعيدنا إلى الإغلاقات والحظر (فيديو)

رئيس الوزراء: عدم الالتزام يعيدنا إلى الإغلاقات والحظر (فيديو)

قال رئيس الوزراء عمر الرزاز اليوم الأحد، إن الأردن يرفض فكرة "مناعة القطيع".
مجلس الوزراء الحكومة

قال رئيس الوزراء عمر الرزاز، الأحد، إن الحكومة تابعت باهتمام وترقب وقلق ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد على مدار اليومين الماضيين، لأنها تمس كل فرد، وبيت، ومكان عمل والوطن كَكُل.

وأضاف، في كلمته الأسبوعية الأحد، جهود الحكومة للتعامل مع ارتفاع أعداد الإصابات المحلية، وتشديد الالتزام بأوامر الدفاع، أن “الأردن ليس البلد الوحيد الذي يواجه هذه الموجة الجديدة في إصابات كورونا”، موضحا أن “العالم بأسره منخرط اليوم في نقاش ساخن حول أي السبل هو الأنجع في مواجهة كورونا: الإغلاق أم التعايش والتكيف؟”.

وأكد أن “:الأردن، وبشكل مبدئي ثابت، يرفض فكرة مناعة القطيع، فمناعة القطيع تعني البقاء للأقوى واللهم نفسي في ظل فراغ في القيم المجتمعية والتشريعات التي تسعى لحماية الأضعف”.

“هذا النوع من التفكير لا مكان له في بلد تأسس ونهض بإعلائه لكرامة الإنسان.. ومن مبادئه الراسخة “الإنسان أغلى ما نملك”.. وقيادته الهاشمية الرائدة تصل الليل بالنهار من أجل تحسين حياة المواطن وتمكينه نحو الأفضل”، بحسب الرزاز.

وأضاف أن “الأردن، كغيره من الدول، أمامه مساران: التكيف مع الوباء، أو العودة للإغلاقات والحظر. ولذلك فإن وزارة الصحة وكوادرها وخبراء الأوبئة يراقبون عن كثب التسارع في عدد الإصابات، والانتشار لبؤر الإصابة بكورونا”.

وبحسب رئاسة الوزراء، يتحدّث الرزاز أيضا عن “السعي لتحقيق الأمن الغذائي وآليات الارتقاء بجودة وتحسين الرقابة على الغذاء”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث