/
/
رئيس هيئة الأركان يوعز ببناء وترميم مساكن لأسر فقيرة في العقبة

رئيس هيئة الأركان يوعز ببناء وترميم مساكن لأسر فقيرة في العقبة

العقبة 2

زار رئيس هيئة الأركان المشتركة، اللواء الركن يوسف الحنيطي، الثلاثاء، عدداً من المواقع والتشكيلات والوحدات العسكرية وبعض القرى والمناطق النائية في محافظة العقبة.

وتأتي الزيارة بناءً على توجيهات القائد الأعلى للقوات المسلحة الملك عبد الله الثاني، بضرورة التواصل مع المواطنين، وتلمس احتياجاتهم ومتطلباتهم في مختلف القطاعات التنموية والصحية والتعليمية التي تقدمها القوات المسلحة في محافظات الجنوب.

وبدأت أولى زيارات رئيس هيئة الأركان المشتركة إلى مطار الملك الحسين في مدينة العقبة، وكان في استقباله قائد المنطقة العسكرية الجنوبية، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية ومدير شركة تطوير العقبة.

واستمع اللواء الركن الحنيطي إلى إيجاز قدمه مدير أمن وحماية المطارات حول طبيعة المهام والواجبات التي تقوم بها المديرية والإجراءات التي تقوم بها بالتعاون مع الأجهزة الأمنية ذات العلاقة وسلطة إقليم العقبة، لتسهيل حركة المسافرين من سياح ومواطنين، وضمان تقديم أفضل الخدمات اللازمة لهم.

وفي سياق متصل، قام رئيس هيئة الأركان المشتركة بزيارة عدد من الأسر الفقيرة في قرية قطر التابعة لمنطقة وادي عربة في محافظة العقبة، بهدف إدامة التواصل مع المواطنين القاطنين في المناطق النائية، حيث وجه رئيس هيئة الأركان المشتركة بإرسال لجنة لتجنيد أبناء المنطقة للتسهيل عليهم من مشقة السفر لمراجعة اللجان المعنية.

كما أوعز اللواء الركن الحنيطي ببناء وترميم عدد من المساكن للأسر الفقيرة من أهالي المنطقة للتخفيف على المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمرون بها.

وزار رئيس هيئة الأركان المشتركة مستشفى الأمير هاشم بن عبدالله الثاني في محافظة العقبة، يرافقه مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب شوكت التميمي، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة، واطلع رئيس هيئة الأركان على الخدمات الطبية والصحية التي يقدمها المستشفى لأبناء المحافظة؛ حيث التقى عدداً من المواطنين المراجعين واطمأن على الوضع الصحي للمرضى، الذين بدورهم أشادوا بالجهود التي تبذلها الخدمات الطبية الملكية لخدمة أبناء الوطن من عسكريين ومدنيين بشكل عام، وأبناء العقبة بشكل خاص.

وعبر المواطنون والأهالي عن شكرهم وامتنانهم للملك عبداالله الثاني والقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي على دعمهم الدائم والمتواصل الذي يقدمونه لكافة المواطنين في مختلف الظروف.

وأوعز رئيس هيئة الأركان المشتركة خلال زيارته إلى الشقق الفندقية التابعة لمديرية الإسكان والأشغال العسكرية في مدينة العقبة ببناء 33 شقة فندقية جديدة لخدمة المتقاعدين والعاملين في القوات المسلحة، إضافة إلى بناء 16 مخزنا تجاريا.

كما زار رئيس هيئة الأركان المشتركة قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية، واستمع إلى إيجاز حول سير الأمور الإدارية والتدريبية، وافتتح عدداً من المشاريع المختلفة فيها، التي اشتملت على إدخال عدد من الزوارق المتوسطة الحديثة، إضافة إلى زوارق إنقاذ وإسعاف مزودة بكافة المعدات الطبية اللازمة لهذه الغاية، إضافة إلى افتتاح عدد من الأبراج الحديثة والمتطورة التي تسهم في تعزيز منظومة الأمن والمراقبة البحرية مزودة بكافة الأجهزة والمعدات الإلكترونية.

وشارك رئيس هيئة الأركان المشتركة مرتبات القوة البحرية والزوارق الملكية بغرس الأشجار الحرجية، مساهمة من القوات المسلحة الأردنية في المحافظة على الغطاء النباتي والبيئة، ورمزاً للخير والعطاء والانتماء للوطن العزيز.

يشار إلى أن زيارة اللواء الركن الحنيطي تأتي لمتابعة التوجيهات الملكية أثناء زيارة الملك عبدالله الثاني إلى محافظات الجنوب الأسبوع الماضي، وتستمر زيارة رئيس هيئة الأركان 3 أيام، يرافقه فيها كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث