ردا على الإساءة للرسول الكريم.. حملات تطالب بطرد الهندوس من الخليج

ردا على الإساءة للرسول الكريم.. حملات تطالب بطرد الهندوس من الخليج

البوصلة – عمّان

انطلقت عبر منصات التواصل الاجتماعي حملات، لطرد الهندوس من العاملين في الخليج العربي، ردا على اساءات مسؤول حزب هندوسي للنبي محمد عليه الصلاة والسلام.

وجاءت هذه الحملة كرد على إساءة المسؤول في الحزب الهندي الحاكم على النبي عليه الصلاة والسلام ومزاعمه حول زواجه، حيث كانت تلك الأباطيل التي ساقها المسؤول الهندي أثارت جدلا في العالم الإسلامي.

وعبر وسم “#اطردوا_الهندوس_من_الخليج، شارك مئات النشطاء بمنشورات وتغريدات تطالب الحكومات الخليجية بطرد العاملين الهندوس من دولهم، مؤكدين بأن الهندوس في الهند يتعاملون بعنصرية بالغة مع المسلمين.

ويعمل ملايين من الهنود في دول الخليج العربي في مختلف القطاعات، حيث تشكل دول الخليج وجهات أساسية للهنود لتأمين فرص أعمالهم.

ودق ناشطون ناقوس الخطر، تجاه المعاملة الوحشية العنصرية ضد المسلمين في الهند، وسط مخاوف من تنفيذ مجازر بحقهم، بدافع العنصرية.

وكانت انطلقت حملات في دول العالم العربي والإسلامي لمقاطعة المنتجات الهندية كعقوبة اقتصادية، ردا على الاساءات الهندية المتكررة تجاه النبي الكريم.

وكانت وسائل إعلام هندية، ذكرت مؤخرا، أن حزب بهارتيا جاناتا الحاكم في الهند، علق عمل المتحدث باسمه، بعد تعليقات مسيئة للنبي محمد.

وتصدّر وسم #إلا_رسول_الله_يا_مودي ما تداوله رواد موقع «تويتر» في مصر والسعودية وعدد من البلدان العربية الأخرى، على خلفية تصريحات اعتُبرت مسيئة للنبي محمد، للمتحدث الرسمي باسم حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم في الهند، الذي يتزعمه رئيس الوزراء ناريندرا مودي.

وأشارت وسائل إعلام هندية، بينها موقع هندوستان تايمز، إن المتحدث باسم حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم في الهند، نوبور شارما أدلى، مؤخراً بتعليقات مهينة للنبي محمد خلال عرض تليفزيوني.

وبعدما صرح به متحدث الحزب الحاكم في الهند، شارك كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تغريدة للملياردير الهندي والناشط السياسي وعضو البرلمان السابق نافين جيندال، والتي حملت إساءة للنبي محمد وتوجيه اتهامات له بالاغتصاب.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: