رسالة من نور الدين نديم إلى “فخامة المعلمين”

البوصلة محمد سعد

وجه الناطق باسم نقابة المعلمين الأردنيين نورالدين نديم، الخميس، رسالة إلى المعلمات والمعلمين قال فيها، أن العمل مستمر للحفاظ على النقابة وعودة المحالين على الاستيداع والتقاعد المبكر.

ودعا نديم عبر منشور على حسابه بموقع فيسبوك، إلى الحفاظ على وحدة الصف.

وتاليا نص المنشور:

فخامة المعلمات والمعلمين، شركاء صناعة النهضة والبناء الوطني؛نعم الميدان أنتم، يشتد بكم الساعد، وتقوى بكم العزيمة، تقيلوا العثرة، وتحفظوا ود اللحظة.بحسكم الوطني والمهني المسؤول، حفظتم إتجاه البوصلة، فلم تنحرف عن الوطن، ولم تجانبوا المهنية في مطالبكم.كنتم ولازلتم نعم السند والعزوة، تقومون بواجبكم بفكر نيّر ونهضة مشرقة.ضربتم أروع الأمثلة بالوعي والحكمة، فحافظتم على عهد الحجايا رحمه الله تعالى.اطمئنوا وثقوا فالعمل دؤوب والجهد مستمر لاستنهاض مهني حقوقي شامل للحفاظ على النقابة والمنجز والمكتسبات وعودة المحالين على الاستيداع والتقاعد المبكر ضمن اطار القانون والمصلحة الوطنية.فلنحافظ على وحدة الصف، فبتماسككم ووعيكم #القادم_أجمل بإذن الله تعالى.بكم نقوى ومعكم نمضي ونستمر

وكان نائب عام عمان الدكتور حسن العبداللات، قرر في تموز الماضي، كف يد أعضاء مجلس نقابة المعلمين وأعضاء الهيئة المركزية وهيئات الفروع وإداراتها ووقف النقابة عن العمل وإغلاق مقراتها لمدة سنتين.

كما حظر العبداللات النشر في القضايا المتعلقة بقرار كف يد مجلس نقابة المعلمين وإغلاق مقراتها الذي صدر اليوم السبت، وتحت طائلة المسؤولية الجزائية.

وتمّ الإفراج عن أعضاء مجلس نقابة المعلمين بعد انتهاء أعلى مدة قانونية مسموح بها لتوقيفهم.

ودعت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، السلطات الأردنية إلى التراجع عن قرار إغلاق نقابة المعلمين، معتبرة أن ذلك يثير مخاوف جدية بشأن احترام الحكومة لسيادة القانون.

قال الخبير القانوني ورئيس لجنة الحريات في حزب جبهة العمل الإسلامي، عبدالقادر الخطيب، إن قرار تشكيل لجنة إدارية حكومية لنقابة المعلمين غير دستوري وغير قانوني.

ولفت إلى أن النقابة بإماكنها الطعن في قرار تشكيل اللجنة لدى المحكمة الإدارية وطلب حكم قضائي مستعجل في هذا الشأن.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *