/
/
رقم قياسي لسائقين استخدموا الهاتف وقطعوا الإشارة حمراء في عمان

رقم قياسي لسائقين استخدموا الهاتف وقطعوا الإشارة حمراء في عمان

قال النقيب عبد المجيد زيدان من غرفة العمليات في إدارة السير المركزية إن الإدارة ضبطت 1197 مخالفة استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة خلال يوم أمس الإثنين.
حظر الامن العام دوريات سير

البوصلة – قال النقيب عبد المجيد زيدان من غرفة العمليات في إدارة السير المركزية إن الإدارة ضبطت 1197 مخالفة استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة أمس الإثنين.

وأضاف زيدان في حديثه لـ”أمن اف ام” صباح اليوم الثلاثاء إنه تم ضبط 270 مخالفة قطع إشارة حمراء أمس الإثنين. 

وشددت إدارة السير من خلال مرتباتها المنتشرة على كافة الطرق من إجراءاتها الرقابية على وسائل النقل العام للتأكد من الالتزام بإجراءات الوقائية وتطبيق أمر الدفاع رقم ” 11″ وذلك في ضوء الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في ظل ازدياد أعداد الإصابات بفيروس كورونا .

وفيما يتعلق بالواجبات المرورية التي تنفذها مرتبات إدارة السير من اجل تامين الوصول الأمن للمواطن والتأكد من تطبيق قانون السير،  قال مندوب إدارة السير النقيب عبد المجيد زيدان ، خلال الرسالة الصباحية عبر أثير إذاعة الأمن العام ” أمن إف إم ” إنه تم التعامل  مع 378 حادثاً مرورياً في المملكة خلال الساعات الـ24 الماضية منها 273 حادثا في عمان نتج عنها 5 إصابات ، و105 حوادث في المحافظات نتج عنها 6 إصابات ووفاة واحده .

وأضاف النقيب زيدان أن مرتبات إدارة السير ومن خلال انتشارها الواسع في محافظات المملكة كافة تعاملت مع 1388 بلاغاً استجابت لها بحرفية واقتدار للحفاظ على انسيابية المرور وتأمين سلامة المواطنين.

وفيما يتعلق بالمخالفات المتحركة والخطرة، ضبط العاملون في إدارة السير 11 مخالفة  للقيادة المتهورة و 48 مخالفة للعبث بلوحات الأرقام . 

وأشار النقيب زيدان إلى ضبط مركبة شحن ” ديانا ” ارتكبت مخالفة تحميل ركاب زيادة ” 29″ راكب، كما تم ضبط سائق غير مرخص يقوم بالتشحيط  في مركبته منتهية الترخيص منذ عام ” 2017″  وتغيير لون لمركبة .

من جانبه أكد مندوب إدارة الدوريات الخارجية الملازم عبد المهدي الحمود تعامل مرتبات الدوريات مع العديد من الحوادث المرورية والتي نتج عنها إصابات بسيطة  كما تم ضبط مركبة على شارع ال100 تسير بسرعة 168 كم / س.
وتهيب الإدارات المرورية بالإخوة السائقين ضرورة التقيد بقواعد السير والالتزام بالسرعات المقررة ،والتقيد بالحمولات المقررة وعدم تجاوزها لما قد يسببه ذلك من ضرر كبير في حال وقوع حوادث لا قدر الله.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث