/
/
سجال حاد بين العكايلة والطراونة على خلفية سؤال عن شركة الولاء

سجال حاد بين العكايلة والطراونة على خلفية سؤال عن شركة الولاء

العكايلة

نشب سجال حاد بين رئيس كتلة الإصلاح عبدالله العكايلة، وذلك بعد سؤال تقدم به الأخير حول شركة الولاء المعنية بتقديم خدمات الإعاشة لمنتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية.

وقال العكايلة خلال جلسة رقابية، إنه “جرى تكليف القوات المسلحة مبلغ 24 مليون دينار إضافة إلى الكلفة التي كانت تقدمها أصلا وقيمتها 12 مليون دينار”، بدل خدمات الإعاشة.

وأضاف “قدمنا للشريك الذي دخل مع القوات المسلحة في شركة الولاء مبالغ مالية كبيرة، وهو ما يعني أنه تم إضاعة تلك المبالغ وكان من الممكن أن تستثمر بمشاريع وتأمين فرص عمل لا تقل عن 6 آلاف فرصة في المحافظات”.

وأكد العكايلة بأن “المؤسسات العسكرية والأمنية هي عناوين نحرص على هيبتها لتبقى محل فخرنا واعتزازنا والدفاع عنها واجب مقدس، وعلينا واجب أن نؤمن لهم المخصصات المالية الكافية”.

وأشار إلى أن “انشغال القوات المسلحة هو انشغال في حقل غير حقولها وهذا حرف عن مسارها إلى مسار فيه ما فيه من المغامرات المحسوبة وغير المحسوبة”، لكن الطراونة قاطع العكايلة واعتبر أن حديثه خروج عن النظام الداخلي.

غير أن العكايلة هاجم الطراونة وقال “أعلم بالنظام قبل أن تأتي لمجلس النواب”، فيما رد رئيس المجلس بالقول “وانا الان رئيس المجلس وأعلم بالنظام الداخلي لكن يبدو انك نسيته أو تتناساه يا دكتور”.

وعقب تقديم النائب العكايلة سؤاله، قرر تحويل سؤاله إلى استجواب وقال: “هناك هدر 32 مليون دينار ونسبة الجيش بهذه الشركة التي تزود القوات المسلحة بالاغذية 51% وعطاء قيمته 24 مليون دينار”.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث