سحب عينات من سائقي شاحنات قادمين من السعودية

البوصلة – قال مدير مديرية الصحة في الزرقاء، الدكتور محمد الطحان، إن المديرية سحبت عينات من سائقي شاحنات قادمين من السعودية، وذلك للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الطحان لـ “المملكة”، أن فرق مديرية الصحة في الزرقاء أقامت مختبر طبي على حدود العمري، الذي يربط الأردن مع السعودية، “لإجراء فحوص لجميع سائقي شاحنات العبور الدولي القادمين من الأراضي السعودية”.

“الكوادر الصحية منذ عصر اليوم (الأربعاء)، بدأت بإجراء فحوص لجميع سائقي الشاحنات القادمة إلى الأراضي الأردنية، حيث يتواجد الآن على الحدود 50 شاحنة تم إجراء 18 فحص، وبانتظار إكمال باقي الفحوص، والتي من المتوقع أن تظهر نتائجها خلال منتصف ليل اليوم أو صباح غد (الخميس)”، وفق الطحان.

وأشار إلى “منع دخول أي شاحنة قبل إجراء فحوص لسائقيها عن طريق المسحة الأنفية المتعمدة لدى وزارة الصحة والتي تحتاج لـ 5 ساعات لحين ظهور نتائجها”. وأضاف أن “السائق الذي تثبت إصابته بالفيروس يتم تحويله إلى مستشفى الأمير حمزة مباشرة والذي تظهر عينته سلبية يتم توقيعه على تعهد بالحجر المنزلي لمدة 14 يوما”.

“تم توفير مخيم طبي لسائقي الشاحنات لحين خروج عييناتهم، ويتم اتباع إجراءات ضبط العدوى خلال كافة مراحل الفحص من بداية أخذ العينات وحتى ظهور النتائج والتقيد بقانون الصحة العامة”، وفق الطحان.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *