سرحان: حماية النسيج الاجتماعي مسؤولية الجميع

سرحان: حماية النسيج الاجتماعي مسؤولية الجميع

عمّان – البوصلة

قال الاختصاصي الاجتماعي مفيد سرحان إن قوة المجتمع من أهم العوامل المؤثرة في مواجهة الاعداء وافشال مخططاتهم وهي ضرورة في جميع الظروف.

وأكد سرحان في تصريحاته لـ “البوصلة” أن خلخلة النسيج الاجتماعي من أخطر ما يواجهه المجتمعات، منوها في الوقت ذاته إلى أنّ حماية النسيج الاجتماعي مسؤولية الجميع افرادا ومسؤولين ومؤسسات.

وحذر من ان محاولات البعض العبث بهذا النسيج أخطر ما يمكن أن يواجه المجتمع والدولة وهو سلاح فتاك واخطر من أسلحة الاعداء المباشرة وهو خدمة مجانية لإعدائنا واعداء الأمة.

واضاف سرحان: على الجميع إدراك هذه الحقائق وعدم تجاوزها مهما كانت الدوافع والمبررات.

وأشار إلى أن الاردنيين جميعا على اختلاف ميولهم وارائهم ومناطقهم واجتهاداتهم يشكلون هذا النسيج الذي علينا جميعا أن نحافظ عليه قويا ولا نساهم في تشويهه أو اضعافه لا سمح الله.

وقال: أن حرب الابادة الاجراميه على اهلنا واخواننا في قطاع غزة يجب أن تزيد من وحدتنا وقوتنا لأننا جميعا مستهدفين.

واكد أن التعبير المنضبط عن مناصرة غزة وأهلها وعدم الاعتداء على الآخرين أو الإساءة إليهم افرادا ومسؤولين ومؤسسات يعطي الصورة المشرقة عن مجتمعنا الأردني الأقرب روحا وجسدا إلى فلسطين.

واضاف سرحان: مسؤوليتنا تتعاظم مع إزدياد الخطر. وعلينا أن نفكر ونتأنى قبل اطلاق الشعارات أو التصريحات أو كتابة المقالات أو النشر على وسائل التواصل الاجتماعي حتى لا يكون ما نقوم به سببا في إثارة الفتن والمشكلات لا قدر الله.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: