سرحان: ٢٣٤ يوما ومجازر الاحتلال مستمرة في غزة والعالم متبلد المشاعر

سرحان: ٢٣٤ يوما ومجازر الاحتلال مستمرة في غزة والعالم متبلد المشاعر

قال الاختصاصي الاجتماعي مفيد سرحان أنه مع مرور ٢٣٤ يوما على حرب الابادة على قطاع غزة وتزايد اعداد الشهداء والجرجى والمفقودين وتدمير معظم المنازل ومرافق الحياة في قطاع غزة. فإن المجازر الصهيونية ما تزال مستمرة وهي تستهدف الأطفال والنساء والمناطق التي لجأ إليها النازحين.

وأوضح سرحان في تصريحاته لـ “البوصلة” أن هذا يؤكد طبيعة الاحتلال الصهيوني الاجرامية وبشاعته واستهتارة بكل القيم والمبادئ والقرارات.

وأضاف أن العالم بأسره يتحمل مسؤولية ما يحصل لأهالي غزة دون ذنب اقترفه، وهو صاحب الأرض والحق الذي يجب أن يقدم له كل أشكال الدعم والصمود والنصره لأنه يدافع عن حقه وقيم الانسانية الحقيقية والحق في الحرية والاستقلال.

ونوه سرحان إلى أن استهتار العالم بدماء أهالي غزة وتبلد مشاعره دليل على الانحطاط القيمي والاخلاقي وأن شريعة الغاب هي التي تحكم العالم. وان ما يقال عن أسس ومعايير ومبادئ وقانون دولي تبقى مجرد شعارات اذا لم يتم إلزام الاحتلال بها.

مجرزة رفح

استشهد وأصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين، معظمهم من الأطفال والنساء، مساء الأحد، في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد قصفها خيام النازحين شمال غرب رفح، جنوب قطاع غزة.

وقال الدفاع المدني في غزة إن 50 شخصا على الأقل استشهدوا جراء استهداف طائرات الاحتلال خيام النازحين في مخيم نزوح تم إنشاؤه حديثا قرب مخازن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) شمال غرب رفح.

وأفادت مصادر محلية أن طائرات الاحتلال أطلقت نحو 8 صواريخ صوب خيام النازحين، في منطقة مكتظة بآلاف النازحين، وأن من كانوا داخل الخيام احترقوا، معظمهم من الأطفال والنساء، مشيرة إلى أن الاحتلال كان قد أعلن أن هذه المنطقة “آمنة”.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: