“سي أن أن”: بومبيو متورط في مكالمة ترامب مع زيلينكسي

كشفت شبكة “سي أن أن” الأمريكية أن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، شارك في المكالمة الهاتفية المثيرة للجدل بين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ونظيرة الأوكراني، فولوديمير زيلينكسي، والتي يستند إليها الديمقراطيون في محاولة عزل ترامب.

وكان بومبيو صرح بخصوص المكالمة الأسبوع الماضي بأنه “لم يقرأ بعد شكوى المبلغين عن المخالفات التي وردت في تلك المكالمة”، وأن “الإجراءات التي قام بها مسؤولو وزارة الخارجية مناسبة تماما”.

وبدأ الكونغرس الأمريكي قبل أيام التحقيق في تفاصيل المكالمة، التي طلب فيها ترامب من نظيره الأوكراني فتح تحقيق مع نجل جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق، والمرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية القادمة.

 وضمن الجهود المبذولة لدعم إجراءات عزل ترامب، طالب النواب الديمقراطيون في الكونغرس، بالحصول على تسجيلات من رودي جولياني، المحامي الشخصي لترامب.

وقد اعترف جولياني بأنه طلب من المسؤولين الأوكرانيين، التحقيق في مزاعم الفساد ضد جو بايدن، المنافس الديمقراطي لترامب في انتخابات الرئاسة المقبلة.

وأصدر المشرعون الديمقراطيون مذكرة استدعاء للحصول على تلك التسجيلات من جولياني.

ويعد هذا الطلب جزءا من إجراءات محاكمة ترامب، وهو مدفوع بشكوى تقدم بها شخص للإبلاغ عن المخالفات التي ارتكبها الرئيس.

وكشف (المخبر)، الذي يُقال إنه ضابط بوكالة الاستخبارات المركزية (سي آي إيه)، عن مخاوف بين عدد من مسؤولي البيت الأبيض من أن ترامب حاول الضغط على زعيم أجنبي (رئيس أوكرانيا فلوديمير زيلينسكي) للتحقيق مع منافس سياسي ديمقراطي.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *