صحيفة عبرية: الإماراتيون والبحرينيون سيزورون الأقصى من البوابات الأردنية

قالت صحيفة “إسرائيل اليوم” إن السياح القادمين من الإمارات والبحرين الراغبين بزيارة الحرم القدسي الشريف سيدخلون عبر “البوابات الأردنية الفلسطينية”، وفقًا لاتفاق توصل إليه ممثلو الإمارات والبحرين والأردن والسلطة الفلسطينية.

ووفق الخبر الذي نشرته الصحيفة اليوم الثلاثاء وترجمته “البوصلة” فإن هناك تسعة مداخل عاملة للحرم القدسي، ثمانية منها يستخدمها المسلمون وواحد منها مخصص لليهود.

وبحسب الصحيفة “سعى المسؤولون الإماراتيون إلى اتفاق من هذا النوع بعد عدة اشتباكات بين مسؤولي الأوقاف والمواطنين الإماراتيين الذين زاروا الحرم القدسي الشريف، ففي أكتوبر، زار وفد من المسؤولين الإماراتيين الموقع ، ودخلوا من بوابة يستخدمها الإسرائيليون بشكل كبير” لكنهم بحسب الصحيفة “تعرضوا لكمين نصبته مجموعة من الفلسطينيين”.

وقال مسؤول مطلع على هذه التطورات لـ”إسرائيل هيوم ” إن “الهدف الآخر للاتفاق هو إبلاغ الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن بأن الفلسطينيين لا يرفضون السلام”.

ومن المتوقع أن تطير نحو 250 رحلة جوية من “إسرائيل” إلى دبي الشهر المقبل، وستكون هناك رحلة فقط إلى دبي في الوقت الحالي ، وليس إلى أبو ظبي. وسيُطلب من أولئك الذين يسافرون من إسرائيل إلى الإمارات اجتياز اختبارات فيروس كورونا بعد الهبوط.

(البوصلىة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *