/
/
صدور تعليمات خاصة باقتراع الناخبين المحجورين أو المعزولين في منازلهم

صدور تعليمات خاصة باقتراع الناخبين المحجورين أو المعزولين في منازلهم

الهيئة المستقلة للانتخاب

صدرت، الأربعاء، تعليمات معدلة للتعليمات التنفيذية الخاصة بالاقتراع والفرز وجمع الأصوات تتعلق بالناخبين المحجورين أو المعزولين في منازلهم ومرتدي الإسوارة الإلكترونية في الجريدة الرسمية، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشارت التعليمات إلى تنظيم كشف خاص بأسماء الناخبين المحجورين أو المعزولين في منازلهم ومرتدي الإسوارة الإلكترونية، يحدد فيه مركز الاقتراع والفرز ورقم الصندوق المدرج فيه الناخب.

ويعلق الكشف على مدخل غرفة الاقتراع والفرز قبل 24 ساعة من التاريخ المحدد لإجراء الاقتراع.

وحُدد العاشر من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل موعداً لانتخاب أعضاء مجلس النواب 19.

وعند انتهاء مدة الاقتراع، يتخذ مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، قرارا بالتمديد لمدة لا تزيد على ساعتين لتمكين الناخبين المحجورين أو المعزولين في منازلهم ومرتدي الإسوارة الإلكترونية من الاقتراع، وفق التعليمات.

ويحضر الناخب إلى مركز الاقتراع والفرز وفقا لإجراءات وبروتوكول خاص يُعد بالتنسيق مع اللجنة الوطنية للأوبئة، يتضمن تحديد جميع المتطلبات اللازمة لعملية الاقتراع بما فيها المواد واللوازم الوقائية والملابس الخاصة بالناخبين والعاملين في غرف الاقتراع والفرز ووسيلة النقل اللازمة لهذه الغاية.

ويلتزم الناخبون الخاضعون للحجر أو المعزولون في منازلهم ومرتدو الإسوارة الإلكترونية، بالتقيد بالإجراءات المحددة لعملية الاقتراع.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث