طقس مشمس ومائل للبرودة في الأردن السبت

طقس مشمس ومائل للبرودة في الأردن السبت

طقس عمان

ذكر موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية، أن الطقس يبقى الليلة بارد وصافي في مختلف مناطق الأردن، مع درجات حرارة صغرى متوقعة في العاصمة عمان بحدود 11 درجة مئوية، وتكون الرياح شرقية معتدلة السرعة.

وتوقع طقس العرب استقرار الأجواء في الأردن السبت وسط أجواء مشمسة عمومًا، وارتفاع طفيف في درجات الحرارة في الجبال مع ميل للبرودة، بينما تظل لطيفة في باقي المناطق، مع استمرار الرياح الشرقية التي تزيد من الشعور بالبرودة.

وأشار إلى أنه يستمر تأثير الرياح الشرقية السبت، مع سرعة معتدلة عمومًا، مما يعزز الإحساس بالبرودة نتيجة هبوبها من مناطق جافة، وتقليل نسب الرطوبة بشكل واضح.

ويكون الطقس صافيًا وباردًا في جميع المناطق خلال الفترة الليلة، مع استمرار الرياح الشرقية والتي تزيد من الشعور بالبرودة.

توقعات شهر كانون الأول

وبحسب طقس العرب، من المتوقع أن يشهد الأردن أجواء دافئة نسبياً مطلع شهر كانون الأول/ ديسمبر.

ومن المتوقع تأثر المملكة بمرتفع جوي يترافق بكتلة هوائية دافئة نسبياً قادمة من أفريقيا، تعمل على ارتفاع درجات الحرارة تدريجياً، لتصبح أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة، بحيث قد تبلغ العظمى يوم الاثنين في العاصمة عمان بحدود 23 درجة مئوية مع طقس لطيف بوجه عام، وفي العقبة والأغوار والبحر الميت تكون في أواخر العشرينات وبداية الثلاثينات مع أجواء دافئة عموماً، ومن المتوقع أن تنشط الرياح الشرقية في بعض الأيام والتي قد تزيد من الشعور بالبرودة.

وتبلغ العظمى، وفق طقس العرب، الاثنين في العاصمة عمان بحدود 23 درجة مئوية مع طقس لطيف بوجه عام، وفي العقبة والأغوار والبحر الميت تكون في أواخر العشرينات وبداية الثلاثينات مع أجواء دافئة عموماً.

وفي ساعات المساء تنخفض درجات الحرارة ليصبح الطقس بارداً نسبياً بوجه عام، ولطيفاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، بحسب طقس العرب .

وأشار إلى أن هنالك مؤشرات أولية لوجود حالة من عدم الاستقرار الجوي يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين قد تؤثر على المملكة، خاصة في مناطق البوادي الشرقية والجنوبية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: