الحظر الشامل للتجول في عمّان والزرقاء يدخل حيز التنفيذ ولمدة 24 ساعة (شاهد)

الحظر الشامل للتجول في عمّان والزرقاء يدخل حيز التنفيذ ولمدة 24 ساعة (شاهد)

عمان – البوصلة

دوّت صافرات الإنذار مساء اليوم في عمّان والزرقاء معلنة بدء الحظر الشامل من ليلة الخميس على الجمعة من الساعة الحادية عشرة مساء وحتى الساعة الثانية عشرة من مساء الجمعة بحسب أمر الدفاع 11.

وتمنع كافة أشكال الحركة والتنقل في كل من عمان والزرقاء بحسب مديرية الأمن العام بعد تفشي الوباء وازدياد عدد الإصابات بكورونا خاصة في عمّان والزرقاء.

وكررت مديرية الأمن العام إطلاق صافرة الإنذار لعدة مرات قبل الموعد لتذكير المواطنين بقرب بدء الحظر الشامل وحتى لا يعرضوا أنفسهم للمساءلة.

وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، أعلن فرض حظر تجول شامل في محافظتي عمّان والزرقاء،  يوم الجمعة ولمدة 24 ساعة، وذلك في سعي الأردن لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال العضايلة خلال إيجاز صحفي من رئاسة الوزراء: “نظراً لطبيعة الحالة الوبائيّة في محافظتيّ العاصمة عمّان والزرقاء، تقرّر فرض حظر التجوّل الشامل في المحافظتين، طوال يوم بعد غد الجمعة، بنفس الآليّة التي تمّ تطبيقها الأسبوع الماضي، وتبقى الأمور كما هي عليه في بقيّة محافظات المملكة”.

ونوه العضايلة إلى أن “ساعات الحظر الشامل في المحافظتين تبدأ من الساعة الحادية عشرة من مساء الخميس، لمدّة أربع وعشرين ساعة، ولا يسمح لحملة التصاريح الإلكترونيّة خلالها بالخروج، باستثناء عدد محدود من القائمين على إدامة عمل بعض القطاعات والأنشطة الحيويّة”.

وأكد العضايلة أن “فرض حظر التجوّل الشامل هدفه التقليل من حالات المخالطة ما أمكن، وتركيز جهود فرق التقصّي الوبائي على تتبّع المخالطين وفحصهم”.

وأشار إلى أنه “سيتم تسهيل مرور المسافرين إلى الخارج، القادمين والمغادرين، من خلال إبراز تذاكر السفر للنقاط الأمنيّة التي يمرّون بها”.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: